التخطي إلى المحتوى



01:18 ص


الأربعاء 13 أبريل 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

قال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية السابق، إن قرار الدولة المصرية باقتصار أداء الحج هذا العام على من لم يؤدي الفريضة، صائب جدًا، خاصة أن الأعداد ستكون قليلة، مضيفًا: “بيسمح للناس اللي مطلعتش تحج قبل كده إنها تطلع هذا العام، فلذلك قرار صائب وممتاز ونؤيده”.

وأوضح “الغمري” في مداخلة هاتفية لفضائية “الحدث اليوم” مساء الثلاثاء: “نتمنى من مجلس الوزراء بمحاولة ضبط أعداد الحجاج المصريين بنفس النسبة التي حددها المملكة العربية السعودية، خاصة أن الأعداد كل ما بتقل كلما تكون عبئًا على المواطن وعلى الرحلة بشكل عام”.

وتابع: “أسعار الحج هذا العام تتراوح من 120 إلى 140 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي بحسب سعر العملة، كما أن تذاكر الطيران سيكون سعرها مرتفع هذا العام”، ليرد الإعلامي سيد علي قائلًا: “هي شركات السياحة عايزة تعوض خسائر السنتين اللي فاتوا بسبب الكورونا ولا ايه”.

وأردف “الغمري”: “تذكرة الطيران للسعودية هذا العام سيكون سعرها حوالي 30 ألف جنيه، وآخر سنة حج طلعنا تذكرة الطيران بـ 30 ألف جنيه وكان في تذكرة بـ 12 ألف جنيه”.

وقاطعه الإعلامي سيد علي، قائلًا: “تذكرة الطيران لأمريكا بـ 17 ألف جنيه”، ليرد “الغمري”: “مقدرش أقارن أمريكا بالسعودية، والأمر يكون له حسبة مختلفة لأن الطائرة تقوم بنقل الحجاج للسعودية وترجع فاضية”.

وأكد: “حضرت الحج لما كان بـ 5 آلاف جنيه، ومن عام 1976 بطلع كل سنة أحج، وكانت تذكرة الطيران في مصر للطيران بـ 300 جنيه، وكان الجنية المصري بـ 5 ريال”.



Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.