التخطي إلى المحتوى

تسعى الحكومة السعودية جاهدة لتوفير بيئة مناسبة لمواطنيها وتسعى دوما لرفع مستوى المعيشة والقضاء على الفقر وسد الاحتياجات الأساسية للمواطنين السعوديين، وذلك من خلال إطلاق العديد من البرامج الهادفة التي تعمل على إعانة ذوي الدخل المحدود، ويعتبر الضمان الاجتماعي من أهم البرامج التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى سد احتياجات المواطنين الأساسية خاصة ذوي الدخل المحدود وكبار السن والشيوخ.

برنامج الضمان الاجتماعي

برنامج إنساني هادف يكفل حياة كريمة لذوي الدخل المحدود في المملكة وكذلك كبار السن والنساء المطلقات والأرامل اللواتي ليس لديهم راتب شهري ودخل ثابت، وتشرف على هذا البرنامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي

يتطلب من من يرغب بالتسجيل ببرنامج الضمان الاجتماعي أن تتوفر فيه الشروط التالية:

  • أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية، باستثناء المرأة المتزوجة من رجل سعودي وارملة الرجل السعودي، أو من أبناء المرأة سعودية الجنسية المتزوجة برجل غير سعودي.
  • أن يكون المتقدم مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • أن يكون من أصحاب الدخل المحدود.
  • أن لا يكون للمتقدم سجل تجاري.
موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي
موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي

موعد صرف برنامج الضمان الاجتماعي 2021

منذ أن أقبل أكتوبر أصبح أكثر ما يشغل بال السعوديين ويبحثون عنه هو موعد صرف برنامج الضمان الاجتماعي، ومن المتعارف عليه أنه يتم إيداع برنامج الضمان الاجتماعي في العاشر من كل شهر ما لم يصادف هذا اليوم إجازة رسمية فانه يقدم يوم أو يؤخر حسب الحاجة.