التخطي إلى المحتوى



03:06 م


الثلاثاء 12 أبريل 2022

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، تضاعف قيمة الذهب في احتياطي النقد الأجنبي خلال عام بنهاية مارس الماضي، حيث زادت بنسبة 98.4% مقارنة بنهاية مارس 2021.

ووفقا للبيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، وصلت قيمة الذهب في احتياطي النقد الأجنبي إلى نحو 7.8 مليار دولار بنهاية مارس الماضي مقابل نحو 3.9 مليار دولار في نهاية مارس 2021.

ورغم خسارة الاحتياطي نحو 3.9 مليار دولار خلال مارس الماضي مقارنة بنهاية فبراير السابق عليه، فإن قيمة الذهب في الاحتياطي زادت بنحو 900 مليون دولار في نهاية الشهر الماضي مقارنة بما كانت عليه في نهاية فبراير عند 6.9 مليار دولار.

وشهد شهر فبراير وحده زيادة كبيرة أيضا لقيمة الذهب في الاحتياطي بنحو 2.7 مليار دولار مقارنة بنهاية يناير الماضي عندما كانت 4.2 مليار دولار.

وارتفعت الأسعار العالمية للذهب خلال عام بنهاية مارس الماضي بنحو 12.1% مقارنة بنهاية مارس 2021، ليصل سعر الأوقية إلى 1937.44 دولار في نهاية تعاملات الشهر الماضي.

ويعني ذلك أن البنك المركزي لجأ خلال العام الأخير إلى شراء المزيد من كميات الذهب لضمها إلى احتياطي النقد الأجنبي.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطورات قيمة الذهب في احتياطي النقد الأجنبي خلال عام بنهاية مارس الماضي، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.



Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.