التخطي إلى المحتوى

هذا المقال عاجل الآن.. اشهار نتائج البكالوريا في الجزائر 2021 bac.once.dz عبر موقع وزارة التربية الوطنية ظهر اولا علي موقعنا ثقفني وسوف يتم التبليغ في حال سرقته

يستعرض لكم ثقفني، رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر لعام 2021، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية ظهور نتائج الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الباك، وأكدت الوزارة من خلال بيان لها بأن نتيجة طلاب البكالوريا ستظهر اليوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ويبحث عشرات الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي عن الرابط المخصص الذي يمكن من خلاله الاطلاع على النتائج، وقد وفرت الوزارة موقع إلكتروني يستطيع جميع الطلاب من كافة الولايات الجزائرية الدخول اليه والتعرف على درجاتهم، وفي السطور التالية نوفر لكم شرح مخصص لطريقة الحصول على نتيجة البكالوريا 2021.

صدور نتائج البكالوريا 2021

بعد اعتماد نتائج البكالوريا وانتهاء كافة أعمال تصحيح ورصد الدرجات، قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بأن نسبة النجاح لهذا العام جيدة، وكشف عن نسبة النجاح على مستوى كافة الولايات الجزائرية حيث وصلت إلى 61.17%، وفيما يتعلق بكيفية الحصول على نتيجة البكالوريا أتاحت وزارة التربية الوطنية الاستعلام الإلكتروني، ونشرت الخطوات الواجب على الطلاب اتباعها من أجل معرفة درجات النجاح، ونستعرض معكم بالخطوات وخطوة بخطوة طريقة التعرف على نتيجة البكالوريا.

رابط نتائج البكالوريا 2021 الجزائر

  1. أولا يقوم الطالب بالتسجيل الدخول إلى رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. ثانيا يقوم الطالب بالاجابة عن السؤال الظاهر أمامه.
  3. ثالثا يقوم الطالب بادخال كلمة السر ورقم التسجيل الخاص به.
  4. رابعا يجب على الطالب الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

خاض طلاب الثانوية العامة الامتحانات النهائية وسط اجراءات مشددة، حيث نسقت وزارة التربية الوطنية مع وزارة الصحة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب، وقد تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ويترقب عشرات الآلاف من الطلاب اعلان وزارة التربية الوطنية، عن نتائج البكالوريا 2021، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنها مساء هذا الخميس، بداية من الساعة 4.00 مساء، وكشف وزير التربية الوطنية قبل إعلان نتائج البكالوريا بأن نسبة النجاح في نتائج الطلاب قد ارتفعت عن العام الماضي على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد.

هذا المقال عاجل الآن.. اشهار نتائج البكالوريا في الجزائر 2021 bac.once.dz عبر موقع وزارة التربية الوطنية ظهر اولا علي موقعنا ثقفني وسوف يتم التبليغ في حال سرقته