التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بأنه خلال الأيام القادمة سوف تقوم بتوجيه سائل نصية إلى العديد من المرشحين والمسجلين لدى الوزارة لأداة فريضة الحج، مما هم مواطنين ومقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وهذا الإجراء يأتي لإستكمال عمليات التسجيل وإختيار الباقات وسداد الرسوم المالية، سوف نتعرف في هذا المقال على البيان الرسمي الخاص بوزارة الحج والعمرة.

الإعلان الخاص بوزارة الحج السعودية على الإجراءات الجديدة

بينت وزارة الحج والعمرة التابعة للحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، عن إنطلاق المرحلة الثانية للتسجيل النهائي وكذلك كشفت عن إختيار الباقات وإرسال رسائل نصية للعديد من المسجلين في موسم الحج لعام 1442/2021 وذلك يوم 25 يونيو ويوم 26 يونيو.

الكشف عن نسبة المسجلين لموسم الحج لعام 2021/1442

وكشفت في تغريدة لها على الموقع التواصل الإجتماعي (تويتر) في صورة تبين نسبة المشاركين في موسم الحج لعام 2021/1442، حيث تبين بأن عدد المسجلين الراغبين في أداة فريضة الحج من الداخل في المسار الإلكتروني وهو 558270 شخصاً منذ البدء في عملية التسجيل وحتى موعد إغلاقه الذي كان يوم الأربعاء الماضي.

وكشفت وزارة الحج والعمرة السعودية المختصة في إحصاء عدد المسجلين بأن نسبة المسجلين الذكور بلغ 59%، ومن جهة أخرى بلغت نسبة الإناث المسجلين في الموسم الجديد حوالي 41%.

وفيما سبق قررت السلطات السعودية إتخاذ قرار يفيد بإقتصار موسم الحج هذا العام على حجاج الداخل من المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب في المملكة، وقامت بتحديد العدد الذي يقدر ب 60 ألفاً، وذلك بسبب الإجراءات المفرضة المتخذه بسبب فيروس كورونا.