التخطي إلى المحتوى

المقال ماين كرافت التعليمية أول مسابقة سعودية لأعداد جيل من المبرمجين ظهر أولا علي ثقفني.

ماين كرافت التعليمية في السعودية ، لعبة ماين كرافت التعليمية من الألعاب الإلكترونية التي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، حيث يعمل المدرسون في اكثر من 110 دولة على استخدام لعبة ماين كرافت التعليمية من خلال المناهج الدراسية للحصول على الابتكار والأبداع في علوم الحاسب الألي وتطبيقه في الواقع، وقامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية باستغلال شهرة لعبة ماين كرافت واستخدامها في عملية الاشتراك في المسابقة الخاصة بوزارة التربية والتعليم، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان مسابقة جديدة أطلق عليها اسم مدرستي تبرمج، هذه المسابقة التي تهدف إلى دراسة الطلاب لعلم البرمجة.

ماين كرافت التعليمية

مدرستي تبرمج عبر ماين كرافت

  1. تهدف مسابقة مدرستي تبرمج إلى تعزيز مهارات الطلاب في مجال البرمجة، والأمر غير مقتصر على الطلاب فقط ولكن هذه المسابقة لجميع المعلمين أيضاً، وقامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بربط الاشتراك في هذه المسابقة بفتح لعبة ماين كرافت التعليمية وتحميلها، وذلك بسبب الشهرة الكبيرة للعبة ماين كرافت، لذلك قامت الوزارة باستغلالها لتعليم الطلاب علوم البرمجة.
  2. مسابقة مدرستي تبرمج من أشهر المسابقات الموجودة في المملكة العربية السعودية الآن، وذلك لتشجيع الطلاب على الاهتمام بعلوم البرمجة، وذلك لأهمية هذا العلم في المستقبل، ولتسهيل عملية تعلم البرمجة قامت الوزارة بربطها بعملية تأسيس لعبة ماين كرافت، حيث أن هناك الكثير من الطلاب الذين يعتقدون أن علم البرمجة من العلوم المعقدة لذلك تقوم الوزارة بعملية تسهيل دراستها.

الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

قامت وزارة التربية والتعليم بإدراج لعبة ماين كرافت التعليمية كأداة لتشجيع الطلاب على دراسة علم البرمجة والاستكشاف والتعلم الرقمي، وذلك من خلال قيامهم بتأسيس للعبة ماين كرافت التعليمية باستخدام علوم البرمجة المختلفة حيث أنها مناسبة لجميع الفصول الدراسية بدون استثناء.

ماين كرافت التعليمية
ماين-كرافت
تابعنا الآن:

المقال ماين كرافت التعليمية أول مسابقة سعودية لأعداد جيل من المبرمجين ظهر أولا علي ثقفني.