التخطي إلى المحتوى

المقال خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب ١٤٤٢ برقم الهوية عبر نظام نور ظهر أولا علي ثقفني.

 

تدور المقالة حول نظام يسمى نظام نور الإلكتروني ويقدم العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، حيث يتيح للطلاب وأيضاً أولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الامتحانات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي الحالي ١٤٤٢ هجرية الموافق ٢٠١٠ ميلادية، عندما قامت معظم المدارس الثانوية بإعلان نتائجهم، ويتم الاستعلام عن نتيجة الطلاب برقم الهوية ١٤٤٢هجرية وذلك من خلال نظام نور، ومن خلال هذا المقال نعرض خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور، ورابط نظام نور التعليمي.

نظام نور الإلكتروني:

حيث يعتبر نظام نور من أسهل الأنظمة التي يتم تقديمها للطلاب، حيث يسهل للطلاب خطوات سهلة وبسيطة لمتابعة أداء كل فرد منهم، كما يتيح لهم قوة ضمان سرية بيان الطالب، ويتم البحث من خلال رقم سري لكل طالب وأيضاً يتيح له اسم مستخدم، وتعتبر كلمة السر واسم المستخدم الذي يقدم نظام نور إمكانية الدخول والتسجيل للصف الأول الابتدائي أمام ولا الأمر وفق جدول زمني وبالتالي يمكن الدخول إليه.

وفي المملكة العربية السعودية قامت وزارة التعليم بالدخول على نظام نور وذلك من خلال بوابة النفاذ الوطني، حيث يمكننا أيضاً الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور التي يتم استخدامها من منصة أبشر من خلال بوابة النفاذ الوطني، ومن خلال مقالتنا نوضح لكل متابعينا عن خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور

  1. يتم الدخول على موقع نظام نور وذلك من خلال الربط الرسمي له ولا يوجد له أي روابط أخرى.
  2. يتم ظهور النافذة الموجودة من خلال الصفحة المرفقة حيث يتم إدخال اسم المستخدم المسجل من خلال موقع نور في مرحلة التسجيل.
  3. من الممكن إدخال كلمة المرور التي تكون خاصة بالمستخدم وأيضاً يجب إدخال رقم التحقق الموجود بالصفحة، وفي هذا الحالة قام الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  4. يتم التسجيل أول مرة من خلال نظام نور من خلال الضغط على كلمة رابط تسجيل الدخول لولي الأمر أول مرة.
الاستعلام عن نتائج نظام نور
نتائج نظام نور برقم الهوية

أما في حالة فقدان كلمة المرور، وتذكر اسم المستخدم فقط يتم الضغط على هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم وبالتالى نقوم بإتباع التعليمات في البرنامج خطوة خطوة، وبالتالي سوف نكون عرضنا لكل متابعينا عن خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور.

المقال خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب ١٤٤٢ برقم الهوية عبر نظام نور ظهر أولا علي ثقفني.