التخطي إلى المحتوى

المقال تحديث رقم الجوال في نظام نور للدخول إلى منصة مدرستي ظهر أولا علي ثقفني.

في الفترة الأخيرة زادت التساؤلات والاستفسارات عن تحديث رقم الجوال في نظام نور بعد إعلان وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن أهمية تحديث رقم الجوال الخاص بهم في برنامج نظام نور، ولذلك حرصا على تزويد المستفيدين بحساب للدخول على منصة مدرستي للتعليم بشكل مبكر طلبت من أولياء الأمور والطلاب والطالبات وقادة المدارس والمعلمين والمعلمات بتحديث رقم الجوال الخاص به في نظام نور.

قام وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بطلب من أولياء الأمور بتحديث رقم الجوال الخاص بهم في برنامج نظام نور، ولذلك يمكن تحديث رقم الهاتف المحمول من خلال نظام نور المركزي وهذا قرار من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، مما يؤدي إلى توفير المستفيدين من منصة مدرستي، وهذا بحسب تسجيل الدخول على منصة مدرستي للتعليم.

بالإضافة إلى أن تناشد وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور أيضا بتحديث رقم الجوال الخاص بهم قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ولذلك تم الإعلان من قبل المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على ضرورة إنهاء الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بتحديث رقم الجوال الخاص بهم، لكي يتم إرسال رسالة خاصة بتحديث حساباتهم، ويمكن الدخول الفعلي أيضا إلى منصة مدرستي للتعليم مباشراََ.

كيفية تحديث نظام نور رقم الجوال والبريد لتفعيل منصة مدرستي :

وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية سوف تكون سعيدة بتزويد المستفيدين والمستفيدات من مدرستي بحساب دخول مبكر، وتأمل أن يقوم الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بتحديث رقم الحي في نظام نور لكي يتم إرسال رسالة خاصة حول تحديث الحساب الخاصة بهم.

خطوات تحديث رقم الجوال عبر نظام نور :

  1.  يجب الدخول على نسق نور.
  2.  يجب الالتحاق ببيانات الدخول على نسق نور، وهو اسم المستعمل، ويجب إدخال كلمة المرور الخاص به، ويلزم إدخال رمز التيقن المتواجد على الشاشة.
  3. وفي حالة الدخول يتم إختيار رمز بياناتي الشخصية.
  4. يجب تحديث رقم الجوال الخاص به
  5.  ويجب الضغط على كلمة تجديد.

تسجيل الدخول في الروضات الحكومية عبر نظام نور :

يجب الدخول على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني، وهذا يعتمد على البيانات المستخدمة في نظام نور، وسوف تكون مهيأة لمن يقوم بتجديد رقم الجوال الخاص به.

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بالعمل على تفعيل توكلنا، ولذلك على جميع الطلاب والطالباتعلي هذا التطبيق لكي يساعد كافة الطلاب والطالبات بالدخول إلى المنصة التعليمية، لكي يساعد جميع الطلاب على تأدية مذاكراتهم وتفوقهم في الصفوف، هذا عبر تواجدهم في المنازل باعتماد على الطريقة الإلكترونية بدلاً من الذهاب إلى المدارس خوفا على سلامة الطلاب والطالبات من تفشي فيروس كورونا المستجد في هذه الفترة، ولذلك تم الإعلان عن رابط مدرستى تطبيق توكلنا 1442هـ

هدف نظام نور الإلكتروني :

نظام نور الإلكتروني يهدف فى المقام الأول إلى راحة جميع أعضاء المنظومة التعليمية من طلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، ولذلك يقوم العديد من المهام التى تساعد المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور أيضا حتى لا يلزم الذهاب إلى الادارات الحكومية التعليمية، ولذلك أيضا يمكن متابعة نتائج الطلاب والطالبات من رياضة الأطفال وحتى المرحلة الثانوية عبر الانترنت وبرقم الهوية فقط، ولذلك يتم أيضا تقديم رغبات النقل من خلال نظام نور الإلكتروني.

طريقة الغاء التسجيل في نظام نور :

  1.  يجب على المستفيد الدخول على نظام نور الإلكتروني.
  2.  يجب بعد ذلك الدخول كافة البيانات حساب ولي الأمر.
  3. ثم بعد ذلك النقر على طلبات التسجيل.
  4.  يجب بعد ذلك اختيار اسم الطالب الذي يرغب فيه حذف التسجيل.
  5.  يجب في النهاية النقر على الرسالة التأكيدية لحذف الطالب.
تابعنا الآن:

المقال تحديث رقم الجوال في نظام نور للدخول إلى منصة مدرستي ظهر أولا علي ثقفني.