التخطي إلى المحتوى

المقال مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 ظهر أولا علي ثقفني.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 أعلنت وزارة التعليم بالمملكة السعودية عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني والتي ازداد البحث عنها في الفترة الأخيرة لمعرفة مواعيد الاختبارات لطلاب حيث يريد أولياء الأمور بمعرفة آخر مواعيد أداء الاختبارات النهائية الخاصة بالطلاب، لهذا سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

 مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية بتحديد مواعيد الاختبارات للعام الدراسي كالآتي:

  •  سوف تبدأ اختبارات المرحلة الابتدائية في بداية شهر رمضان المبارك أن بالنسبة للاختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية سوف تبدأ اليوم السادس من شهر رمضان.
  •  أما بالنسبة للاختبارات الخاصة بالكليات والجامعات سوف تبدأ يوم من شهر شعبان الحالي.

 متى إجازة نهاية العام الدراسي

سوف تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي مع نهاية شهر رمضان وذلك لجميع المراحل الدراسية والجامعات وتم تحديد هذا الموعد بعد أن تم تقديم مواعيد الاختبارات لجميع المراحل الدراسية في شهر رمضان المبارك بعد أن كان تم تحديد مواعيد الاختبارات بدأ من 12 من شوال 1442.

في الفترة الأخيرة ازدادت دعوات جميع أولياء الأمور والطلاب تقديم الاختبارات النهائية قبل قدوم رمضان، وبالتالي أعلنت وظائف التعليم أن الاختبارات سوف يتم استكمالها بشكل طبيعي، وبالتالي يتم تحديد الاختبارات مع بداية شهر رمضان الكريم لكافة المراحل الدراسية حتى نهاية هذا الشهر الكريم.

 طريقة الاختبارات النهائية

تم إصدار قرار ملكي لتقديم موعد الاختبارات النهائية لكافة المراحل التعليمية بالمملكة حتى يقوم كل طالب أداء الاختبارات الخاصة به، حيث قام الدكتور حمد بن محمد الشيخ وزير التعليم بالمملكة من تأكيد أن الاختبارات النهائية سوف تكون من خلال المنصات التعليمية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة السعودية مثلما تم في الفصل الدراسي الأول.

المقال مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 ظهر أولا علي ثقفني.