التخطي إلى المحتوى

المقال قرض شخصي مع تمويل سيارات بدون دفعة أولى وبدون تحويل راتب ظهر أولا علي ثقفني.

نستطلع لكم بمناسبة شهر رمضان قرض شخصي مع تمويل سيارات بدون دفعة أولى وعروض تأجير بدون تحويل راتب السيارات الجديدة ليست رخيصة ، وما لم يكن لديك كومة من النقود ، فربما تحتاج إلى تمويل سيارتك. اقترض الأشخاص الذين اشتروا سيارات في نهاية عام 2020 ما متوسط 73228 ريال لسيارة جديدة و 41467 ريال لسيارة مستعملة. مع وجود الكثير من المال على المحك ، قد تتساءل عن نوع القرض الأفضل لك: قرض سيارة أم قرض شخصي؟ بينما يمكنك استخدام أي نوع من القروض لتمويل سيارة ، قد يكون أحدهما خيارًا أفضل من الآخر لحالتك. سنرشدك خلال نصائح فريق الخبراء لدينا الى كل ما تحتاج إلى معرفته لاتخاذ القرار الصحيح.
سنضع في النهاية عروض التمويل الشخصي مع تمويل السيارات والاختيار لك في النهاية عن طريقة تمويل سيارتك أو بداية مشروعك الخاص أو سداد المديونية الخاصة بك. تشمل بعض عروضنا في شهر رمضان وعيد الفطر على تأجيل قسطي الشهر الكريم وشهر شوال.
ملاحظة هامة: أوجه المقارنة بين قرض السيارة والتمويل الشخصي أدناه ، هو بمثابة توضيح عام بين نوعي التمويل ، لهذا وُجدت العروض ، لأنها تنافي الواقع وتأتي بأسعار ومميزات وشروط ميسرة.

الاختلافات الرئيسية: التمويل الشخصي مقابل تمويل السيارة

تمويل شخصي تمويل السيارة
أسعار الفائدة 3٪ إلى 36٪ من 3٪ إلى 20٪ ، تختلف للسيارات الجديدة والمستعملة
مدة السداد المتاحة من 3 أشهر إلى 5 سنوات 6 أشهر إلى 5 سنوات
الدفعة الأولى غير مطلوب مطلوبة عادة في معظم قروض السيارة
رسوم إدارية قد تأتي برسوم 1٪ 1%
جانبية قد لا يوجد ضمانات مطلوبة على القروض بدون كفيل سيارتك بمثابة ضمان
نوع السيارة التي يمكنك تمويلها يمكنك شراء أي نوع من السيارات في حدود القرض الخاص بك قد يضع المقرضون قيودًا على نوع السيارة التي يمكنك شراؤها ، مثل السيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات

ما هو التمويل الشخصي؟

التمويل الشخصي هو نوع من القروض وله مجموعة واسعة من الاستخدامات. يأخذ الكثير من الناس قروضًا شخصية لسداد الديون بسعر فائدة أقل ، أو لدفع إصلاحات المنزل أو ترقيته أو تغطية إصلاحات السيارات. يمكنك استخدام القروض الشخصية لأي نوع من النفقات تقريبًا ، بما في ذلك تمويل سيارة جديدة.
يأتي التمويل الشخصي بشكل عام بمعدلات فائدة أعلى من تمويل السيارات لأن القروض الشخصية عادة ما تأتي بغير كفيل.

على الرغم من أنك لا تحتاج عادةً إلى سداد دفعة مقدمة ، فقد يفرض المُقرض رسوم إنشاء. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك غالبًا أن تطلب من المُقرض إخراجها من عائدات القرض ، لذلك ستحتاج إلى حساب المبلغ الإضافي للاقتراض لتغطية هذه الرسوم. على سبيل المثال ، إذا كنت تقترض 12000 ريال سعودي مع رسوم إنشاء 500 ريال ، فستحصل على 11500 ريال .

شروط الأهلية للتمويل الشخصي

ينظر المقرضون إلى عدة عوامل عند التقدم بطلب للحصول على تمويل شخصي ، ويحدد كل واحد منهم متطلبات التأهيل الخاصة به. بشكل عام ، ستحتاج عادةً إلى درجة ائتمان جيدة (670 أو أعلى) للتأهل. سينظر المقرضون أيضًا في دخلك للتأكد من قدرتك على تحمل مدفوعات القرض. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أي أن القرض بدون تحويل راتب ، فقد تحتاج إلى تقديم إقرارات ضريبية لعامين لإثبات أن لديك سجل أرباح ثابت.

ما هو تمويل السيارة؟

من ناحية أخرى ، فإن تمويل السيارة يُعتبر قرض يستخدم سيارتك كضمان. هذا يعني أنه إذا تخلفت عن السداد أو تخلفت عن سداد القرض ، فيمكن للمقرض استعادة سيارتك لتعويض خسائره. عادة ما تضع شركات تمويل السيارات دفعة كبيرة يطلقون عليها دفعة تملك السيارة هي بمثابة الدفعة الأخيرة.

نظرًا لأن البنك يضمن الحصول على أمواله بطريقة أو بأخرى ، فمن غير المجازفة بالنسبة له أن يقرضك المال. ونظرًا لأنه أقل خطورة ، فإنهم ينقلون هذه المدخرات إليك في شكل سعر فائدة أقل ، مما يوفر لك الكثير من المال على مدى فترة القرض.

متطلبات التأهيل لتمويل السيارة

تمامًا كما هو الحال مع القروض الشخصية ، لكل بنك لتمويل السيارات متطلبات التأهيل الخاصة به. نظرًا لأن قروض السيارات بضمان ، فقد يكون من الأسهل غالبًا التأهل للحصول عليها ، خاصةً إذا لم يكن ائتمانك هو الأفضل. على الرغم من أننا نوصي بدرجة لا تقل عن 670 للحصول على أفضل الشروط ، فقد تكون قادرًا على التأهل للحصول على قرض سيارة بدرجة أقل ، اعتمادًا على نسبة الدين إلى الدخل ومبلغ الدفعة المقدمة.

علاوة على ذلك ، قد يكون الحصول على تمويل سيارة أكثر تعقيدًا من بعض النواحي لأن معظم المقرضين يرغبون فقط في إقراض سنوات معينة أو أنواع معينة من المركبات. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تمويل سيارة مستعملة ، فقد لا يكون من السهل العثور على قرض سيارة. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة للتنقل يوميًا ، فمن المحتمل أن يقرضك البنك المال لشراء سيارة تختارها وتتمكن من تحمل تكلفتها.

إيجابيات وسلبيات استخدام التمويل الشخصي مقابل تمويل السيارة

مميزات تمويل السيارة بقرض شخصي

  • بدون دفعة أولى: السبب الأكبر لاختيار تمويل شخصي لسداد ثمن السيارة هو أنك لست بحاجة إلى دفعة أولى.
  • مخاطر أقل في التملك: إذا تخلفت عن سداد القرض ، فلن يستعيد البنك سيارتك (ليس على الفور على الأقل).
  • أقل تقييدًا: يمكنك استخدام تمويل شخصي لشراء أي سيارة تريدها طالما يمكنك تحمل القرض مقابل ذلك.

سلبيات شراء سيارة بتمويل شخصي

  • أغلى بكثير: يحمل التمويل الشخصي معدلات فائدة أعلى من تمويل السيارات. وفقًا لأحدث تقرير متوسط ​​أسعار من “ساما” ، فإن تكلفة التمويل الشخصي لمدة عامين تكاد تكون ضعف تكلفة تمويل السيارات لمدة أربع سنوات (9.65٪ مقابل 4.95٪ معدل النسبة السنوية (APR)).

مميزات شراء سيارة بتمويل سيارة

  • أسعار معقولة: تمويل السيارات أرخص بكل بساطة. إذا حصلت على قرض لمدة خمس سنوات بقيمة 50000 ريال سعودي باستخدام معدل الفائدة أعلاه ، فستدفع 112 ريالاً أقل شهريًا من خلال قرض السيارة ، وستوفر 6680 ريالاً سعودياً في الفائدة في الوقت الذي تسدد فيه قيمة السيارة.
  • أسهل في الحصول عليه: لا تحتاج عمومًا إلى الحصول على درجة ائتمان جيدة للحصول على قرض سيارة ، على الرغم من أنه يساعد بالتأكيد.

سلبيات شراء سيارة بتمويل سيارة

  • قد لا تتمكن من الاقتراض لجميع السيارات: يمتلك البنوك وشركات تمويل السيارات نقاطًا فاصلة لمعرفة العمر الذي يمكن أن تكون عليه السيارة من أجل تمويلها. بشكل عام يجب أن تكون في حالة صالحة للعمل. قد لا يُقبل قرض السيارة إذا كنت ترغب في شراء سيارة قديمة ، لكن لا تقلق فيوجد في المملكة العديد من شركات تمويل سيارات مستعملة لكن بالطبع بشروط أخرى.
  • قد تحتاج إلى دفعة أولى: سيطلب معظم المقرضين نوعًا من الدفعة المقدمة. إذا لم يكن لديك دفعة أولى محفوظة ، فقد يكون من الصعب الحصول على الموافقة على قرض السيارة ، ولكن لا تقلق لأنك محظوظ فجميع عروضنا تكون بدون دفعة أخرى.
  • يمكن للمقرض استعادة سيارتك: يمكنك أن تفقد سيارتك بسرعة إذا تخلفت عن السداد لفترة أو تخلفت عن سداد القرض.

قرض شخصي مائة ألف ريال لشراء سيارة

قد تكون تجربة مؤلمة عندما يرفض المقرض طلب القرض الخاص بك – سواء كان ذلك لرهن عقاري أو قرض شخصي. على الرغم من أنك قد لا تعرف ما يجب فعله ، إلا أنه يمكنك اتخاذ خطوات لزيادة احتمالات الموافقة على الطلبات المستقبلية. سنرشدك إلى مقرض يمكنك الاعتماد عليه بعد رفض القرض.

لقد اخترنا هذا العرض لمقرض يتمتع بأفضل شروط السداد لأنه يقدم شروط قرض تصل إلى 60 شهرًا ، ومعدلات منخفضة تصل إلى 2.25٪ ، قرض شخصي 100 ألف ريال بدون كفيل ولا يتطلب وجود ضمان ، وفي بعض الحالات تستطيع طلب القرض بدون تحويل راتب لكن لبعض الفئات.

عروض شهر رمضان تمويل سيارة بدون دفعة أولى

ننشر أولاً تفاصيل عروض الدفعات الأولى و تشمل سيارات فورد – نيسان – شانجان – هيونداي – هونداي – هافال – كيا – بيجو إم جي – ايسوزو – ميتسوبيشي – تويوتا ، ولطلب المنتج يرجى الاتصال على 8001241222.

  1. لا توجد دفعة مقدمة ولا رسوم إدارية
  2. القسط الشهري منخفض
  3. الدفعة الأخيرة تصل الى 40% من قيمة السيارة
  4. معدل سنوي 6.15%
  5. مدة سداد 5 سنوات
قرض سيارة بدون دفعة أولى
تفاصيل تمويل السيارات بدون دفعة أولى

 

اذا لم يُعجبك هذا العرض فربما تُعجبك عروضنا التالية المُعفاة من الدفعة الأولى ولكن من شركة أخرى ، ولطلب العرض الاتصال على رقم الشركة 8002442211 ، تأجير سيارات جيلي – ازكارا – تويوتا – كيا – هيونداي – سوزوكي.

  • تأجيل قسط شهر رمضان
  • تأجيل قسط عيد الأضحى
  • بدون رسوم إدارية
  • بدون دفعة أولى اذا كان القسط الشهري يُعادل 40% من قيمة الراتب
  • دفعات شهرية تبدأ من 835 ريال الى 2000 ريال سعودي
  • تأجير حتى 60 شهراً
  • بدون كفيل

عرض تمويل سيارات بدون تحويل راتب

يشمل نفس سيارات العرض الأول لكن بشروط أخرى عند طلب تأجير السيارات بدون تحويل الراتب.

  1. قيمة الدفعة الأولى تصل الى 5%
  2. لا توجد رسوم إدارية
  3. الأقساط الشهرية ميسرة للعميل وقد تصل الى 1000 ريال شهريا
  4. دفعة أخيرة تصل الى 35%
  5. يشمل المعدل السنوي التأمين ونسبته 7.49%

بهذا قد انتهينا من شرح كافة الأمور التي قد تكون مستعصية على البعض وقدمنا بعض العروض المميزة خلال شهر رمضان لتمويل السيارات.

المقال قرض شخصي مع تمويل سيارات بدون دفعة أولى وبدون تحويل راتب ظهر أولا علي ثقفني.