التخطي إلى المحتوى

المقال في خطوات بسيطة يمكن التعرف على الفرق بين العود الطبيعي والعود الصناعي ظهر أولا علي ثقفني.

الفرق بين العود الطبيعي والعود الصناعي، العود يعتبر من أنواع الخشب التي تعطي رائحة عطرية طيبة وجميلة، حيث يستخدمه النساء والرجال كلاهما بدون مشكلة، ولكن يلاحظ البعض عند استخدامه للعود لا يجدون الرائحة المتوقعة منه وقد يعود ذلك لأن العود المستخدم ليس العود الطبيعي بل عود صناعي فكيف يمكن التفريق بينهما لتخطي ذلك.

العود الطبيعي

الفرق بين العود الطبيعي والعود الصناعي

واحد من المواد العطرية المستخدمة في التعطر والتطيب ويستخدم بكثرة بشكل خاص في دول الخليج العربي وكذلك المملكة العربية السعودية وبشكل عام يستخدم في العديد من الدول العربية، وله العديد من الاستخدام نظرًا لرائحته العطرية الجميلة حيث يمكن استخدامه في تعطير الأماكن التي تخصص للمناسبات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة مع الأهل والأصدقاء وحتى الغرباء، ويتميز العود كذلك بأنها من البخور العطرية الغالية الثمن.

وأوضح خبير وتاجر العود السعودي أن للعود ما يقرب من 22 نوع عود طبيعي المعروف منها هو العود الماليزي والعود الهندي والعود السيلاني والعود الجاوي والكثير من الأنواع الأخرى ولكل منها علامته التي تؤكد جودته وطبيعته.

التمييز بين العود الطبيعي والصناعي

ولأن بعض الأشخاص يشتكون من عدم الحصول على نفس رائحة ومفعول العود الأصلي فتم اكتشاف أن هناك من يقلدون العود الأصلي بنوع آخر مشابه له ولكن ليس له نفس الخواص للعود الأصلي، ويسبب الكثير من الخسائر عند شراء العود الصناعي حيث يتم دفع نفس السعر في العود الصناعي ولا يعطي نفس النتيجة.

لذلك السبب يمكننا التعرف على علامات التفرق بين العود الطبيعي والصناعي كالتالي وفقًا لتركي الغويري خبير وتاجر العود وهي:

  • عند احتراق خشب العود الأصلي يعطي رائحة رائعة ومميزة له، يمكن التعرف عليها لمن يعتادون على شم رائحة العود الأصلي والتقريب بينها وبين الرائحة الصناعية.
  • يلاحظ في العود الأصلي أن الجزء الداخلي من الخشب لا يتغير ولا يتأثر لونه عند تكسيره على عكس العود الصناعي الذي يتغير لونه على الفور.
  • كما أنه عند احتراق خشب العود الأصلي لا يسبب أي حرقة أو تدميع للعين بسبب دخانه.

المقال في خطوات بسيطة يمكن التعرف على الفرق بين العود الطبيعي والعود الصناعي ظهر أولا علي ثقفني.