التخطي إلى المحتوى
ما هي الوان كسوة الكعبة

ما هي الوان كسوة الكعبة؟ التي تعتبر أحد أهم الرموز الإسلامية وقبلة المسلمين جميعهم في مختلف أماكن تواجدهم في العالم، حيث يهتم الكثيرين بمعرفة المزيد من المعلومات عن كسوتها، لذا فإن يبين لكم ما هي ألوَان كِسوة الكَعبة كما نورد لكم العديد من التفاصيل حول هذا الكساء الجميل الذي يزين الكعبة المشرفة بالإضافة إلى سبب وجودها.

كسوة الكعبة ويكيبيديا

كسوة الكعبة هي قطعة كبيرة من الحرير المنقوش عليه آيات قرآنية بشكل جمالي ومهيب، حيث تكسى بهذه القطعة الكعبة المشرفة ويتم تغييرها مرة واحدة في السنة، في التاسع من ذي الحجة، والذي يصادف موسم الحج في صباح يوم عرفة، وقد برع في صناعتها وحياكتها أكبر الفنانين في العالم الإسلامي، حيث أن كسوة الكعبة المشرفة تعد شرفًا عظيمًا لمن يشارك بها.

شاهد أيضاً: اين تذهب كسوة الكعبة القديمة

ما هي الوان كسوة الكعبة

ألوان كسوة الكعبة هي الأسود والذهبي، حيث أن كِسوة الكَعبة تتكون من قطعة من الحرير الأسود، وينقش فوق هذا الحرير آيات من القرآن الكريم تكتب بماء الذهب، ما يجعل من هذه الألوَان المهيبة والجميلة تكون شكلًا جماليًا لهذه القبلة العظيمة.

شاهد أيضاً: متى يتم تغيير كسوة الكعبة ومراسم تغيير الكسوة

سبب وجود كسوة للكعبة

كانت تكسى الكعبة المشرفة حتى قبل الإسلام، ولكن سبب استمرار المسلمين بكسوة الكعبة هو أن النبي صلى الله عليه وسلم عند فتح مكة في العام التاسع الهجري قام بكسوة الكعبة أثناء حجة الوداع بثياب يمانية، حيث تم الإنفاق على هذه الأقمشة من بيت مال المسلمين، ما جعل كسوة الكعبة من العشائر الإسلامية.[1]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ما هي الوان كسوة الكعبة حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول كسوة الكعبة وألوانها وسبب وجود كسوة لهذا الرمز الإسلامي العظيم الذي يعتبر القبلة لجميع المسلمين في العالم.

المراجع

  1. ^
    wikiwand.com , كسوة الكعبة , 30/07/2022

قد يهمك أيضاً :-

  1. محافظ دمياط تناقش ملف التصالح في مخالفات البناء
  2. أصغر لاعب في الدوري الألماني.. من هو المصري عمر عبد المجيد؟
  3. سقطت من ارتفاع 3048 مترا.. وفاة بطلة العالم في تسلق الجبال
  4. أزمة اللاجئين السوريين تشعل جزيرة صغيرة بين اليونان وتركيا
  5. أزمة جديدة تواجه المنتخب الأولمبي في تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما