التخطي إلى المحتوى
لأول مرة في فصل الصيف.. أمطار رعدية تاريخية على البحرين

شهدت مملكة البحرين أمس هطول أمطار في «عز الصيف»، في ظاهرة نادرة الحدوث.
وبينما خلت بعض المناطق الشمالية من الأمطار، سجّلت مناطق أخرى خصوصًا في مدينة حمد هطول كميّات وفيرة من الأمطار تسبّبت في تجمعات كبيرة من المياه، بل وغمرت الطرقات والشوارع وبعض المنازل في اللوزي، إذ شكا القاطنون من تكرار ظاهرة دخول المياه لمنازلهم رغم الوعود بإيجاد حلول سريعة لمشكلتهم.
وبدت الأجواء غائمة في المملكة طوال اليومين الماضيين، وسجّلت بعض المناطق هطول أمطار متفرقة أمس الأول، إلا أن أمس الجمعة شهدت مناطق وسط المملكة وغربها هطول أمطار غزيرة غير معهودة في الصيف، وصفها البعض بأنها لأول مرّة تحصل منذ عقود طويلة.
وكانت وزارة الداخلية قد حذّرت من أمطار غزيرة، وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، والتأكد من تثبيت الأجسام القابلة للتطاير أو تلك المتوقع سقوطها من المباني، نظرًا لموجة الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على المملكة مصحوبة برياح شديدة السرعة في بعض الأحيان. مع التنبيه إلى أن غرفة العمليات تتلقى البلاغات على مدار الساعة.
كما أهابت قيادة خفر السواحل بمرتادي البحر أخذ الحيطة والحذر نظرًا لموجة الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على المملكة مصحوبة برياح شديدة السرعة في بعض الأحيان، متمنية السلامة للجميع.
وأهابت الإدارة العامة للمرور بجميع السواق أخذ الحيطة والحذر في أثناء السياقة من حيث الالتزام بالمسار الصحيح والسرعة المحددة، وترك مسافة الأمان والتجاوز الصحيح، وعدم الانشغال بغير الطريق، نظرًا لموجة الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على المملكة مصحوبة برياح شديدة السرعة في بعض الأحيان، ما قد تتسبّب في تدني مستوى الرؤية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. مصرع وإصابة 21 شخصا في حادث مروري بالجزائر
  2. طهران تحتاج لدفع الأموال فقط لاغتيال مسؤولين بأمريكا
  3. بشرى للعاملين بالسياحة والآثار.. الموافقة على تثبيت 576 متعاقدا
  4. تعديلات قانون حماية الملكية الفكرية.. تغليظ عقوبة تزوير الكتب.. وحبس وغرامة للمتهم بقرصنة المواد المنشورة
  5. المهنة المستباحة!