التخطي إلى المحتوى
دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مكتوب وبالصور

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مكتوب وبالصور، حيث يعتبر هذا الدعاء من الأدعية التي يتداولها الكثير من الناس في بداية العام الهجري الجديد، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذا الدعاء والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع.

العام الهجري الجديد

تعتبر بداية العام الهجري الجديد من أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون، حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة في بداية شهر محرم من كل عام، حيث يعتبر شهر محرم هو أول شهر من شهور السنة الهجرية أو السنة القمرية التي يتبعها المسلمون من أجل تحديد الأعياد والمناسبات الإسلامية المختلفة مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، كما أنهم يتبادلون التهاني والمعايدات في هذه المناسبة السعيدة، كما أنهم يتقربون من الله تعالى عن طريق القيام بالعديد من الأعمال الصالحة مثل الدعاء والصيام والصلاة والتصدق على الفقراء والمساكين، وغيرها من الأعمال الصالحة الأخرى، وتتعدد الأدعية التي يمكن القيام بالدعاء بها في بداية العام الهجري الجديد، والتي سوف نستعرضها معًا في هذا المقال.

شاهد أيضًا: تهاني وتبريكات وادعية السنة الهجرية الجديدة للاهل والاصدقاء كل عام وانتم بخير

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مكتوب

توجد العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في العام الهجري الجديد من أجل أن يمنحنا الله خيره ويبعد عنا شره، ويعتبر الدعاء بالخير والبركة من أجمل هذه الأدعية، وفيما يلي سوف نستعرض هذا الدعاء مكتوب:

“اللهم اجعله عام خير وبركة واجعل لنا فيه ذكريات طيبة ودعوات صالحة لا ترد، اللهم إنا نسألك خير هذا العام وخير ما فيه، ونعوذ بك من شر هذا العام وشر ما فيه، اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا فاحفظنا بعينك التي لا تنام يا رب العالمين، اللهم في بداية هذا العام الجديد نسألك فرجًا قريبًا لجميع همومنا وزوالاً تامًا لجميع أحزاننا وتحقيقًا لجميع آمالنا واستجابة لدعائنا، اللهم اغفر لي عامًا مضى واجعل هذا العام الجديد بداية مبشرة لكل أفراحنا واجعلها سنة تتبدل فيها أقدارنا إلى ما نحب ونتمنى يا رب العالمين.”

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه بالصور

توجد العديد من الأدعية التي تكون مكتوبة على هيئة صور، والتي يمكن إرسالها للأهل والأصدقاء بمناسبة العام الهجري الجديد، وفيما يلي سوف نستعرض الأدعية السابقة بالصور:

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه بالصور

أدعية أخرى بالخير والبركة في العام الجديد

يمكن الدعاء بالخير والبركة في بداية هذا العام بالعديد من الصيغ الأخرى مثل:

  • اللهم اجعله عام خير وبركة وارزقنا فيه الصحة وراحة البال.
  • اللهم اجعله عام مليئًا بالخير والبركة، وزوال الهموم وانشراح الصدور، اللهم لا تجعل لنا في بداية العام الجديد مريضًا إلا شفيته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا سائلاً إلا أجبته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها يا رب العالمين.
  • يا رب اجعله عامًا مليئًا بالخير والبركة والرضا والسرور، اللهم اغفر لنا عامًا مضى واجعل لنا بركة في العام القادم، اللهم اجعله عام جبر لقلوب المنكسرين.

شاهد أيضًا: تهنئة بالعام الهجري الجديد .. كلمات وعبارات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة

توجد العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بحلول العام الهجري الجديد، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك خير هذا العام وخير ما فيه، ونعوذ بك من شر هذا العام وشر ما فيه، اللهم اجعله عام مليئًا بالخير والبركة والرضا.
  • اللهم إني أستودعك سنة مضت من عمري فاغفرها لي، وأستودعك سنة جديدة أسألك أن تكتب لي في الخير، وأن ترزقني فيها الفرح وراحة البال.
  • يا رب ارزقنا في العام الجديد العفو والعافية والتوفيق والسداد، اللهم إني أعوذ بك من شر ما صنعت، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعل هذا العام عامًا يغاث فيه الناس وتطيب به الدنيا اللهم حقق لنا أمانينا واجعل لنا خير فيها، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه يا رب العالمين.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد نسألك فرجًا قريبًا لجميع همومنا وزوالاً تامًا لجميع أحزاننا وتحقيقًا لجميع آمالنا واستجابة لدعائنا.

أجمل أدعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد

يمكن القيام بتهنئة الأهل والأصدقاء بالعام الهجري الجديد عن طريق إرسال بعض الأدعية مثل:

  • أسأل الله أن يجعل لك في هذا العام من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًٍا، وأن يغمر الله قلبك فيه بالفرح والسعادة.
  • اللهم اجعله عام خير وبركة عليك، وجعل لك فيه ذكريات طيبة ودعوات صالحة لا ترد.
  • أسأل الله أن يرزقك في العام الجديد من الفرح والسرور ما لا يعد لا يحصى وأن يرزقك خير هذا العام وخير ما فيه، ويجنبك شر هذا العام وشر ما فيه.
  • أسأل الله أن يجعل هذا العام عاماً تنقضي فيه حوائجك، وتتيسر فيه أمورك، وتتبدل فيه أحزانك إلى أفراح يا رب العالمين.

ختامًا نكون قد أجبنا تعرفنا على دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مكتوب وبالصور، كما تعرفنا على أفضل وأجمل الأدعية في العام الهجري الجديد وكذلك أجمل الأدعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الصحة تعلن إطلاق قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا في 14 محافظة
  2. رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير حلقة السمك بالإسكندرية
  3. مفتي الجمهورية ومحافظ الغربية يناقشان مستجدات إنشاء فرع لدار الإفتاء بطنطا
  4. دخلاء الإعلام وبلاط صاحبة الجلالة!
  5. بعد تصريحات لبيب عن خطاب إيقاف قيد الزمالك.. "عبدالفضيل": كده الأمور واضحة