التخطي إلى المحتوى
يدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب كلمات

يدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب، حيث تعتبر هذه القصيدة واحدة من أجمل القصائد التي يتناقلها الناس، بالإضافة إلى أنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني التي تجذب المستمع، ومن خلال سنتعرف على يَدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب كلمات.

يدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب كلمات

تعتبر هذه القصيدة من أجمل قصائد الشاعر السعودي الراحل سعد بن جدلان، وفيما يلي كلمات القصيدة كاملة:[1]

يدك لامدت وفا لاتحرى وش تجيب
كان جاتك سآلمه حب يدك وخشها

ودنا بالطيب بس الدهر جحاد طيب
كل ما تخلص مع الناس كنك تغشها

يدك لامدت وفا لا تحرا وش تجيب
كان جاتك سالمه حب يدك وخشها

كلما شبيت نار المحبه مع حبيب
قام يسحب في مشاهيبها ويرشها

كل ما واجهت لك في زمانا وجه غريب
مثل ما قال المثل دام تمشي مشها

ذمة ماهيب تنقال للحق المصيب
جعل قشاش الحطب لا سرح يقتشها

من هو سعد بن جدلان ويكيبيديا

سعد بن جدلان هو شاعر سعودي تميز بأسلوب الزجل، كما قدم مجموعة رائعة من الشعري النبطي، بالإضافة إلى أنه لقب بشاعر الوصف، كما يعتبر بن جدلان من مواليد الواحد والعشرين من شهر نيسان في عام 1947م، وتوفي في السادس والعشرين من شهر نيسان في عام 2016م،  وذلك نتيجة أزمة قلبية، بالإضافة إلى أن لديه ديوانين تمت طباعتهما، إضافة للعديد من القصائد المميزة.

شاهد أيضًا:شرح قصيدة يا كوكبا ما كان اقصر عمره

سعد بن جدلان السيرة الذاتية

يعتبر الشاعر الراحل سعد بن جدلان واحد من أبرز شعراء العصر الحديث، وفيما يلي أهم النقاط حول سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: سعد بن شارع بن جدلان السعدي الأكلبي.
  • العمر عند الوفاة: 69 عاماً.
  • تاريخ الولادة: 21 نيسان عام 1947 ميلادي.
  • تاريخ الوفاة: 26 نيسان عام 2016 ميلادي.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • اللقب: ملك الوصف.
  • المهنة: شاعر.
  • سبب الوفاة: نوبة قلبية.

أبرز قصائد سعد بن جدلان

ألف الشاعر السعودي الراحل سعد بن جدلان مجموعة رائعة من القصائد المميزة، والتي لاقت دعماً كبيراً من قبل مختلف أنواع الجماهير، وفيما يلي أبرز القصائد التي ألفها بن جدلان:

  • ديوان العرب.
  • ديوان سمان الهرج.
  • قصيدة يا وليفي.
  • قصيدة أوف.
  • قصيدة معكازي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن يدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب كلمات، والذي تحدثنا فيه عن هذه القصيدة المميزة، بالإضافة لأهم المعلومات حول الشاعر سعد بن جدلان وأبرز القصائد التي نشرها في حياته.

المراجع

  1. ^
    4byt.com , يدك لامدت وفاء , 29/07/2022

قد يهمك أيضاً :-

  1. هيرميس تعلن إتمام الإصدار الثاني بـ532.6 مليون جنيه ضمن برنامج سندات توريق لصالح ڤاليو
  2. الصحة تعلن إطلاق قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا في 14 محافظة
  3. رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير حلقة السمك بالإسكندرية
  4. مفتي الجمهورية ومحافظ الغربية يناقشان مستجدات إنشاء فرع لدار الإفتاء بطنطا
  5. دخلاء الإعلام وبلاط صاحبة الجلالة!