التخطي إلى المحتوى
طريقة تركيب دومين جودادى com على مدونات بلوجر | دورة انشاء مدونة بلوجر 2021

 

طريقة تركيب  دومين GoDaddy على مدونات Blogger | ربط مدونة Blogger بالدومين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتباع nafsia3r. في هذا الدرس ، أكملنا دورة التدوين لعام٢٠٢٠ معًا ، تعلمنا من الدرس السابق كيفية شراء نطاق بسهولة من GoDaddy ، وفي درس اليوم ، ستتعلم الطريقة الصحيحة لربط نطاقك بـ Blogger ، أو كيفية تثبيت نطاق .com من GoDaddy على مدونة Blogger.
ذكرنا سابقًا أن سبب شراء نطاق من Godady هو أن Godady تعتبر من أفضل الشركات لبيع النطاق ولديها أقل الأسعار الممكنة لأنه يمكن شراء النطاق مقابل 1 دولار لمدة عام كامل وأيضًا لدى Godady فريق جيد جدًا دعم العمل في غضون 24 ساعة.

خطوات ربط الدومين بمدونة بلوجر

– انتقل إلى مدونة Blogger لربطها بالدومين ، ومن لوحة تحكم المدونة انتقل إلى قسم الإعدادات ، ومن هناك إلى قسم الإعدادات الأساسية ، سنجد تحديدًا (عنوان المدونة) ورابط للمدونة تنتهي بـ .blogspot.com.
– لقد وضعنا نطاقًا مدفوعًا في المكان المخصص وقررنا الاشتراك ، سيرفض Blogger تلقائيًا ربط الدومين الذي أدخلناه لأنني لم أثبت لـ Blogger حتى الآن أنني أمتلك هذا الدومين ، وسيعرض لي المدون عناوين DNS وأنا ملزم بتنزيل هذه العناوين وضعها في نطاقي.
– من خلال لوحة التحكم الخاصة بحسابي في GoDaddy ، نقوم بتغيير DNS المتاح على صفحة المجال في GoDaddy في DNS ، والذي حصلت عليه بواسطة Blogger واضغط على حفظ ، ننتظر حتى 5 دقائق وقد يزداد وقد تتوقف المدونة أيضًا عن العمل لفترة بسيطة ، ولكن لا داعي للقلق.
– نذهب إلى لوحة تحكم Blogger مرة أخرى ونحاول التحقق من صحة المجال المدفوع مرة أخرى. عند الحذف ، سيتحقق Blogger من ملكية النطاق الخاص بي ويحفظ النطاق الجديد كرابط مدونة جديد. blogspot.com




الدروس السابقة لدورة انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020
(من هنا )
شكرا للمتابعة