التخطي إلى المحتوى
طريقة ربط موقعك ب cloudflare | زيادة سرعة الموقع وحمايتة من الزيارات الوهمية

ما هو موقع كلاود فلير cloudflare؟


هو زيادة سرعة موقع الويب لها تأثير كبير على تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث ومعدلات التحويل. يعد تحسين أداء موقع الويب أمرًا ضروريًا لجذب حركة المرور إلى موقع الويب والحفاظ على مشاركة زوار الموقع. نراجع هنا الخطوات التي يمكن للمطورين اتخاذها من أجل جعل موقع الويب أسرع:

اختبار أداء الموقع
تقيم اختبارات سرعة موقع الويب كيفية أداء موقع الويب. يمكن أن يساعد اختبار موقع الويب بانتظام المطورين على تتبع انخفاض الأداء أو التحسينات. يجب أن يساعد اختبار السرعة المطورين أيضًا في تحديد بعض أو كل المجالات التي تبطئ أداء موقع الويب ، وأين توجد مجالات التحسين.


ما هى اهمية ومميزات كلاود فلير cloudflare؟

لدى كلاود فلير العديد من المميزات التى يقدمها للمواقع المرتبطة به والتي يتحكم فيها كلاود فلير بعد تغير DNS والمعروف ب Name server للموقع ، ومن هذه المميزات 
شاهد أيضًا

1.استخدم CDN (شبكة توصيل المحتوى) تعمل شبكات CDN على زيادة سرعة مواقع الويب عن طريق تخزين المحتوى مؤقتًا في مواقع متعددة حول العالم. عادةً ما تكون خوادم التخزين المؤقت لـ CDN أقرب إلى المستخدمين النهائيين من المضيف أو الخادم الأصلي. تذهب طلبات المحتوى إلى خادم CDN بدلاً من الوصول إلى خادم الاستضافة ، والذي قد يكون آلاف الأميال وعبر شبكات مستقلة متعددة من المستخدم. يمكن أن يؤدي استخدام CDN إلى انخفاض كبير في أوقات تحميل الصفحة.

2.تحسين الصورتشكل الصور نسبة كبيرة من حركة مرور الإنترنت ، وغالبًا ما تستغرق وقتًا أطول للتحميل على موقع ويب نظرًا لأن ملفات الصور تميل إلى أن تكون أكبر في الحجم من ملفات HTML و CSS. لحسن الحظ ، يمكن تقليل وقت تحميل الصور عبر تحسين الصورة. يتضمن تحسين الصور عادةً تقليل الدقة وضغط الملفات وتقليل أبعادها ، ويتوفر العديد من أدوات تحسين الصور وضاغطات الصور مجانًا عبر الإنترنت.

3.تصغير ملفات CSS و JavaScriptيعني تصغير الشفرة إزالة أي شيء لا يحتاجه الكمبيوتر لفهم التعليمات البرمجية وتنفيذها ، بما في ذلك تعليقات التعليمات البرمجية والمسافات البيضاء والفواصل المنقوطة غير الضرورية. هذا يجعل ملفات CSS و JavaScript أصغر قليلاً بحيث يتم تحميلها بشكل أسرع في المستعرض وتشغل نطاقًا تردديًا أقل. من تلقاء نفسه ، سينتج عن التصغير تحسينات قليلة في السرعة فقط. ومع ذلك ، عند تنفيذها جنبًا إلى جنب مع هذه النصائح الأخرى ، سيؤدي ذلك إلى تحسين أداء موقع الويب..

4.حماية الموقع من الهجمات الإلكترونية الضارة عن طريق تشغيل خاصية Under Attack ، والتى عن طريقها يقوم كلاود فلير بفحص كل زيارة تاتى الى موقعك قبل السماح لها بالدخول الى الموقع  ، وتعد من أفضل وسائل الأمان.

5.استخدام متصفح HTTP التخزين المؤقتذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح هي موقع تخزين مؤقت حيث تحفظ المتصفحات نسخًا من الملفات الثابتة بحيث يمكنها تحميل صفحات الويب التي تمت زيارتها مؤخرًا بسرعة أكبر ، بدلاً من الحاجة إلى طلب نفس المحتوى مرارًا وتكرارًا

6.لا تستخدم عمليات إعادة التوجيه ، إن أمكنتتم إعادة التوجيه عندما تتم إعادة توجيه زوار صفحة ويب واحدة إلى صفحة مختلفة بدلاً من ذلك. تضيف عمليات إعادة التوجيه بضع أجزاء من الثانية ، أو حتى ثوانٍ كاملة أحيانًا ، إلى وقت تحميل الصفحة. عند إنشاء موقع ويب محسّن للأداء ، فإن كل ثانية مهمة. أحيانًا لا يمكن تجنب عمليات إعادة التوجيه ، ولكن لا ينبغي استخدامها إذا لم تكن ضرورية.

7.يقدم لك بيانات واحصائيات من زوار موقعك.

ما هى طريقة ربط موقعك بكلاود فلير cloudflare؟

  1. فتح رابط موقع cloudflare وعمل حساب على الموقع.
  2. اضافة رابط موقعك الالكترونى داخل كلاود فلير بالدومين فقط example.com.
  3. تغير ال DNS الخاص بالدومين بالDNS الخاص بكلاود فلير حتى تستفيد من كل مميزات الموقع.


شكرا للمتابعة ولا تنسى دعمنا عن طريق الإشتراك فى المدونه