التخطي إلى المحتوى
برنامج تربوي وديني مكون من ١١ جزء من 5 حروف | العربي نيوز

برنامج تربوي وديني مكون من ١١ جزء من 5 حروف حيث أن البرامج التربوية من البرامج الهادفة التي تعمل على الارتقاء بالعديد من القيم الدينية والاجتماعية في المجتمع، وهناك العديد من النماذج الناجحة التي أثبتت قدراتها الكبيرة في هذا المجال، ونتحدث هنا عن برنامج تم إنتاج 11 جزء منه نتيجة لتميزه على الساحة الإعلامية، فتابعونا للتعرف على الإجابة الصحيحة من .

برنامج تربوي وديني مكون من ١١ جزء من 5 حروف

البرنامج التربوي والديني المكون من 11 جزء وهي عبارة عن خمسة حروف فقط هو برنامج خواطر، من تقديم الإعلامي الكبير أحمد الشقيري الذي أثبت قدراته المهنية الكبيرة خلال سنوات تقديم هذا البرنامج الهام والذي أسهم في مساعدة العديد من الشباب وغيرهم من الفئات العمرية على النضج والارتقاء بأفكارهم.

فكرة برنامج خواطر

تمثلت فكرة برنامج خواطر في رغبة الإعلامي أحمد الشقيري في استخدام لغة مُبسطة وقريبة للعامة لمعالجة العديد من قضايا المجتمع عبر مخاطبة العقل والعاطفة عبر ممارسة ما يُعرف بفقه الدعوة، واختار أحمد الشقيري أن يقدم هذا النوع من البرامج للمساهمة في النهضة الفكرية لفئة الشباب بشكل خاص، وذلك عبر إظهار طاقتهم الإبداعية من خلال حثهم على القيام بالمزيد من الجهد لتنمية العديد من الجوانب التعليمية والفكرية والصحية والاجتماعية.

كما أولى اهتماماً خاصاً بأصحاب الاحتياجات الخاصة، ودعا لإنشاء المكتبات في المراكز التجارية وتوصيل المياه النظيفة للبيوت التي تعاني من نقص المياه في بعض الدول العربية، وترميم بعض البيوت الأخرى، ودعا لإنشاء المشاريع لتصحيح الأوضاع في العديد من بلاد الوطن العربي، ودعا الشباب للمشاركة في هذه الأنشطة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا برنامج تربوي وديني مكون من ١١ جزء من 5 حروف ، كما عرفنا فكرة برنامج خواطر، وكذلك تعرفنا أيضًا على أهداف برنامج خواطر أحمد الشقيري.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 18-8-2022 في مصر
  2. مركز تحديث الصناعة يشهد مراسم إطلاق جائزة مواجهة التغير المناخي في أفريقيا
  3. استمرار حبس المتهمة بقتل زوجها بالاشتراك مع آخرين بكرداسة
  4. كيف تثبت طفلك في السجلات المدنية المصرية حال تواجدك بالخارج؟
  5. تفاصيل مصرع وإصابة 20 شخصا من عائلة واحدة في حادث سير بالإسماعيلية