التخطي إلى المحتوى
وزيرة التنمية المستدامة تُجري مباحثات مع الإمارات ومصر والأردن | العربي نيوز

أجرت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة مباحثات مشتركة مع وفود دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وجمهورية مصر العربية الشقيقة، والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك خلال مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في الأمم المتحدة بنيويورك.

إذ التقت الوزيرة مع عبدالله ناصر لوتاه مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة. وأكدت خلال اللقاء أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاصة في مجال البرامج والمشاريع المتعلقة بتبادل الخبرات وتنمية القدرات، وبما يتماشى مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة، ويتواكب مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والخطط والبرامج الحكومية. وهنأت الوزيرة حكومة الإمارات الشقيقة بمناسبة نجاح استعراض تقريرها الوطني الطوعي لأهداف التنمية المستدامة للمرة الثانية. لافتة إلى أن هذا النجاح يعد انعكاسًا للإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات، وهي تُعد تجربة متقدمة تستحق الإشادة والاستفادة منها على أكثر من مستوى.

كما أشادت الخليف بالتعاون الوثيق بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما وصل إليه من مستويات متقدمة تعكس أهمية ترسيخ التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والاستفادة من التجربة الإماراتية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة عن سعادته بتوطيد التعاون مع مملكة البحرين وتعزيز الاستفادة من البرامج المتخصصة في مجال تنمية القدرات وتبادل الخبرات المعنية بالتنمية المستدامة، مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي توليه المملكة بالأهداف التنموية، وما حققته منذ تقديمها تقريرها الوطني الطوعي الأول.

كما التقت وزيرة التنمية المستدامة بالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأكدت عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، منوهة بمواصلة تنمية مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، من خلال البرامج والمشاريع المشتركة وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال والاستفادة منها.

من جانبها، أشادت الدكتورة هالة السعيد بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، مؤكدة الحرص على تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، خاصة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واجتمعت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة مع ناصر شريدة وزير التخطيط والتعاون الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لبحث فرص التعاون المشترك في مجال التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء، هنأت الوزيرة الحكومة الأردنية بنجاح استعراض تقريرها الوطني الطوعي لأهداف التنمية المستدامة للمرة الثانية خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بأهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. السر في فتوى الخميني.. المعارضة الإيرانية تحمل طهران مسؤولية الاعتداء على سلمان رشدي
  2. مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة شخص داخل قسم شرطة الساحل نتيجة التعذيب
  3. الجمهور المصري شغوف بالكرة.. والتاريخ المشرف سبب قبولي تدريب المنتخب الأوليمبي
  4. فيضان يودي بحياة 4 أشخاص في الصين
  5. لو تعرضتِ للابتزاز.. تعرفي على خطوات وطرق الإبلاغ عن جرائم الإنترنت