التخطي إلى المحتوى
«الأعلى للمرأة» يشارك بندوة نظمها مركز ويلسون الأمريكي

شارك المجلس الأعلى للمرأة في ندوة نظمتها مبادرة نساء الشرق الأوسط التابعة لبرنامج الشرق الأوسط بمركز وودرد ويلسون الدولي البحثي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقشت الندوة التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان «فهم العوائق أمام رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتغلب عليها»، الفرص والتحديات أمام رفع المشاركة الاقتصادية للمرأة ودخولها مجال ريادة الأعمال ووصولها لمصادر التمويل، وذلك في عدد من الدول العربية من بينها مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، وتونس.

وأدارت الندوة ميريسا كورما مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز ويلسون، وتحدثت فيها علياء العالي المدير التنفيذي للاستراتيجية والتحول ورئيسة لجنة تكافؤ الفرص في صندوق العمل «تمكين» بمملكة البحرين بترشيح من المجلس الأعلى للمرأة، إذ استعرضت تجربة مملكة البحرين من خلال برنامج «ريادات» الذي ينفذه صندوق العمل «تمكين» بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية، كما تحدثت فيها هالة الدوسري وهي باحثة بمركز حقوق الإنسان والعدالة العالمية بالمملكة العربية السعودية، وسلوى سحلول وهي خبير دولي في المرأة في السلام والأمن في تونس، ولين منذر وهي أخصائي التوازن بين الجنسين في الأعمال التجارية في لبنان.

واستعرضت الندوة عددًا من المحاور من بينها وصول المرأة للخدمات المالية من خلال تسهيل حصولها على التمويل المناسب لإطلاق مشروعاتها الخاصة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حبس صاحب عقار لاتهامه بقتل شاب في المرج
  2. 3 طرق لتعيين محافظ البنك المركزي الجديد.. الدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس النواب.. يحل أقدم نواب المحافظ.. تكليف رئاسي لأحد الأشخاص للقيام بالأعمال لمدة مؤقتة
  3. هيرميس تعلن إتمام الإصدار الثاني بـ532.6 مليون جنيه ضمن برنامج سندات توريق لصالح ڤاليو
  4. الصحة تعلن إطلاق قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا في 14 محافظة
  5. رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير حلقة السمك بالإسكندرية