التخطي إلى المحتوى
الحرية نيوز- أخبار التعليم  :حالاً نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 عبر رابط daleel.admission.gov.sd برقم الاستمارة

المقال حالاً نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 عبر رابط daleel.admission.gov.sd برقم الاستمارة ظهر أولا علي ثقفني.

تترقب الطلاب والطالبات في السودان إعلان نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021، التي ستعلن اليوم من خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده البروفسورة / انتصار صغيرون، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور قيادات محدودة من الوزارة وهم السيد وكيل الوزارة الدكتور / سامي الشريف، والسيد مدير عام أدارة القبول بالوزارة / علي الشيخ السماني، وسط إجراءات احترازية شديدة وسوف تعلن تفاصيل النتيجة، “نسب القبول العامة للجامعات، نسب التحصيل، الخطة العامة للوزارة في التقديم الإلكتروني” وبعد انتهاء المؤتمر مباشرة سوف ترفع النتائج على الرابط الرسمي للوزارة، ويمكن الاستعلام عنها برقم استمارة التسجيل مع التمنيات لجميع الطلاب بالتوفيق.

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 الآن
نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 الآن

رابط نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021

  • رابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية.
  • رابط دليل القبول في الجامعات السودانية daleel.admisson.gov.sd.

خطوات الاستعلام عن نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية

أعلنت الوزارة انه تم الاعتماد في تحديد نسب القبول في الجامعات السودانية على عدد المقاعد الشاغرة في الكليات السودانية في جميع ولايات لسودان، وبناءً على الرغبات التي تم تسجيلها من قبل الطلاب ووضعت الحدود الدنيا للدخول إلي الكليات، وتقوم الإدارة العامة للقبول بإعلان كل هذه التفاصيل اليوم في المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج.

الشروط العامة للتحويل بين الكليات السودانية

  1. التحويل في السنة الأولى يتم بناءً على توافر أماكن شاغرة في الكلية المراد التحويل إليها، ويكون التحويل من خلال الإدارة العامة للقبول بعد تحقيق نسب القبول للدخول للكلية التي ستحول لها.
  2. التحويل في السنة الثانية يجب أن يكون الطالب قد اجتاز أمتحان السنة الأولى بنجاح، ولا يكون راسب في أي مادة دراسية، وأن لا يكون مفصولاً من الكلية التي يرغب في التحويل منها.

موعد إعلان نتائج القبول العام في الجامعات السودانية

سوف يتم الإعلان عن نسب القبول ليوم الخميس الموافق 2021/03/04، في تمام الساعة ألواحدة ظهراً بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بولاية الخرطوم، وبعد انتهاء المؤتمر سترفع النتائج على الموقع أو يمكن للطلاب الاستعلام من خلال الرقم الموحد “2511” بسهولة.

  1. اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً

المقال حالاً نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 عبر رابط daleel.admission.gov.sd برقم الاستمارة ظهر أولا علي ثقفني.