التخطي إلى المحتوى
إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022، فقد شهد عيد الأضحى المبارك هذا العام منافسةً قويةً على صعيد الأفلام العربية، والتي حققت أرباحًا كبيرة، ونسب مشاهدة عالية، حيث لوحظ الإقبال الكبير على مشاهدة هذه الأفلام التي شارك فيها نخبة من نجوم السينما المصرية، وسنتعرف وإياكم عبر على قائمة أفلام عيد الأضحى هذا العام، وعلى الفيلم الذي حقق أعلى نسبة إيرادات.

افلام عيد الاضحى 2022 في السينما

عرض خلال عيد الأضحى المبارك ثلاثة أفلام مصرية تمكنت من بيع آلاف التذاكر، وهذه الأفلام هي:

  • فيلم عمهم: وهو فيلم كوميدي من بطولة محمد عادل إمام، وسيد رجب، ومحمد سلام، ويحكي هذا الفيلم عن صديقين (سلطان وسعيد) تقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال، الأمر الذي يورطهما في العديد من المشاكل.
  • فيلم كيرة والجن: هو فيلم درامي تاريخي من بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وسيد رجب، وهند صبري، ويصوّر الفيلم حالة الشعب المصري خلال ثورة 1919، الحدث الذي يجمع كيرة والجن للتخلص من الاحتلال البريطاني.
  • فيلم بحبك: هو فيلم من بطولة وإخراج وتأليف تامر حسني، ويشاركه في البطولة كل من هنا الزاهد، وهدى المفتي، وحمدي الميرغني، وهو فيلم رومانسي يحكي عن رجل يدخل في علاقتي حب بالوقت ذاته، ويبدأ بالتخبط بين الفتاتين.

شاهد أيضًا: قصة فيلم بحبك تامر حسني وطاقم العمل

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

جاءت إيرادات أفلام عيد الأضحى للعام الحالي 2022 على النحو التالي:

إيرادات فيلم بحبك

حقق الفيلم المصري بحبك نسبة إيرادات عالية جدًا، حيث وصلت إيرادات الفيلم داخل مصر إلى أكثر من 19 مليون جنيه مصري، أي أكثر من مليون دولار أمريكي، بينما وصل الإيراد الدولي إلى 154 مليون جنيه أو ما يعادل 8 مليون دولار أمريكي، وبمجموع وصل إلى 173 مليون ونصف المليون جنيه مصري، أي ما يعادل 9 مليون دولار أمريكي تقريبًا.[1]

إيرادات فيلم عمهم

حقق فيلم عمهم إيرادات مرضية لفريق العمل بعد ستة أيام من العرض في شباك التذاكر، حيث وصلت الإيرادات الكلية إلى ما يقارب الـ 16 مليون جنيه مصري حتى يوم أمس الثلاثاء 12 يوليو من العام 2022 ميلادي، وهو من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي، ومن إنتاج أحمد السبكي.

إيرادات فيلم عمهم

إيرادات فيلم كيرة والجن

حقق فيلم كيرة والجن إيرادات وصلت إلى 7 ملايين و646 ألف جنيه مصري، وذلك خلال الأيام التي عرض فيها في عيد الأضحى المبارك 2022، وهو فيلم مستوحى من رواية 1919 التي تتحدث عن مجموعة من أبطال المقاومة المصرية الذين يحاربون ضد الاحتلال البريطاني.

إيرادات فيلم كيرة والجن

شاهد أيضًا: قصة رواية فيلم كيرة والجن أحمد مراد

أعلى إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

جاء ترتيب أفلام عيد الأضحى المبارك 2022 من حيث الإيرادات على النحو الآتي:

  • فيلم بحبك بنسبة إيرادات وصلت إلى 173.5 مليون جنيه مصري.
  • فيلم عمهم بنسبة إيرادات وصلت إلى 16 مليون جنيه مصري.
  • فيلم كيرة والجن بنسبة إيرادات وصلت إلى 7.7 مليون جنيه مصري.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022 وبشكل مفصل، كما تعرفنا على أحداث كل فيلم من هذه الأفلام.

المراجع

  1. ^
    instagram.com , tamerhosny , 13/07/2022

قد يهمك أيضاً :-

  1. المرور يكشف أعداد ترخيص الملاكي والنقل والأتوبيسات خلال أغسطس
  2. يجب أن تفخر بكونك حصلت على مثل هذه الملكة
  3. رفع سعر الدولار الجمركي يؤثر في البضائع المستوردة
  4. فوائد ماء الورد
  5. ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه.. والثروة الداجنة تطالب بتوفير السيولة اللازمة للاستيراد