التخطي إلى المحتوى
«مفاجآت صيف دبي 2022» يستمر حتى 4 سبتمبر بفعاليات وعروض تسويقية نادرة

انطلقت الأسبوع الماضي الدورة الخامسة والعشرون من «مفاجآت صيف دبي2022» احتفالاً بمرور خمسة وعشرين عامًا على أول نسخة من المهرجان الذي يستمر من 1يوليو حتى 4 سبتمبر المقبل، بتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والذي يوفر فرصة مميزة لعيش تجارب متنوعة وفريدة من خلال جدول متكامل من الفعاليات الممتدة لعشرة أسابيع، بأفضل عروض التسوق، مع باقات فندقية وتجارب مأكولات متنوعة بين الأطباق الشعبية والشرقية والعصرية، وعروض ترفيهية ضمن أجواء احتفالية صيفية تقدمها «دانة الدنيا».
وتقدم «مفاجآت صيف دبي» في دورتها هذا العام برنامجًا متميزًا من الفعاليات الترفيهية العائلية في مراكز التسوق الكبرى إلى جانب العديد من تجارب المأكولات المتخصصة إضافة إلى مجموعة من العروض والمسابقات والتخفيضات الكبرى.

جولة لإعلاميي الخليج

الأسبوع الماضي نظمت هيئة دبي للسياحة جولة لعدد من الصحفيين الخليجيين لاستعراض أهم ملامح وفعاليات مهرجان صيف دبي، إضافة للتعرف إلى أبرز معالم دبي، وزيارة عدد من المجمعات والفعاليات، والاطلالات الخلابة، والمطاعم التي تعكس قلب دبي النابض بالحياة، والمراكز الترفيهية الجديدة، وتقديم تجربة فريدة من المغامرة مليئة بالمتعة والحياة.

متحف المستقبل

يشتمل «متحف المستقبل» بتصميمه الحديث الفريد الجذاب على جوانب متعددة، ومن بينها أساسيات امتصاص الكربون وتحقيق الحياد الكربوني خلافًا لما تتضمنه عروض الفضاء، ومستقبل قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتأثيرها على حياة الإنسان، لبناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية، ومن أهم الملامح الأساسية للمتحف الكلمات المزخرفة والمكتوبة باللغة العربية في هيكل المبنى الخارجي وهي 3 اقتباسات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منها «لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئًا يستمر لمئات السنين، المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا ينتظر، المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم، سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار»، وتتعاون مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين والجهات الراعية والداعمة.

فندق دبليو.. تصميم يحتفي بتاريخ عريق

افتتحت فنادق دبليو مؤخرا، فندق دبليو دبي – شاطئ الميناء السياحي، الفندق المكون من 31 طابقًا على ساحل شاطئ جميرا الخلاب، حيث يتباهى بهندسة معمارية لافتة من الزجاج وبمناظر لا تحجب على الخليج العربي المشمس وأشهر معالم دبي.
يتجلى نسيج دبي التاريخي والثقافي والاجتماعي في تصميم الفندق، حيث ينتظر الضيوف المفاجآت في كل زاوية من زواياه.

«فستيفال مول» يستضيف «مدهش ودانة»

كشف دبي فستيفال سيتي مول، أحد المراكز التجارية التابعة لمجموعة الفطيم، عن استضافة عروض خاصة بمشاركة شخصيتي «مدهش ودانة» احتفالاً بانطلاق مفاجآت صيف دبي. وتصل الشخصيتان المفضلتان لدى الأطفال في دبي إلى المركز التجاري لإحياء أجمل العروض المخصصة للصغار في الفترة ما بين 1 و7 يوليو، ويحظى المتسوقون بفرصة للفوز بجوائز قيمة في قبة الاحتفالات حتى 4 سبتمبر.
ويقدم مدهش ودانة قصصًا مسلية وهادفة للأطفال تروي مغامراتهما المشوقة بإلهام من تراث دولة الإمارات وبيئتها الغنية، إلى جانب أغنية مدهش الرسمية التي تتيح لهم المشاركة والاستمتاع بتجربة فريدة.

مطعم ومقهى الفنر.. تمثيل مصغر لدبي الستينات

في موقع المميز وسط مجمع دبي فستيفال سيتي يطل مطعم ومقهى الفنر بزواياه التي تعبر عن تاريخ دبي، ويوفر أجمل الأطباق الإماراتية المميزة، والتي ترجع مريديه إلى دبي ستينيات القرن الماضي، حيث كان الهدف الأساسي لمؤسس المطعم، هاشم المرزوقي، هو إقامة مطعم يمثل متحفًا مصغرًا يأتي إليه السياح وجيل الشباب للاطلاع على الثقافة الإماراتية ومعرفة المزيد عنها.

«سكاي فيوز».. إطلالة على ارتفاع 219 مترًا

لمحبي المغامرات، يوفر «سكاي فيوز» دبي على ارتفاع 219.5 متر فوق سطح الأرض، إطلالات رائعة على «داون تاون دبي» وأفق المدينة. تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق «العنوان سكاي فيو» تجارب استثنائية لا تنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة. تبدأ أسعار التذاكر لدخول «سكاي فيوز» دبي من 55 درهمًا إماراتيًا للدخول العام للأطفال إلى منصة المشاهدة، وتصل إلى 699 درهمًا إماراتيًا لقاء تجربة ممشى الحافة.

مركز الفنون الرقمية.. 2700 متر مربع من الأعمال الفنية العالمية

يستمر المشهد الفني والثقافي في دبي بالنمو مع إطلاق مركز الفنون الرقمية «إنفينيتي دي لوميير» الذي يمتد على مساحة تزيد على 2700 متر مربع في دبي مول، ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمالاً فنية عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة متحركة عالية الدقة. تأخذ التجربة الشاملة الزائرين في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير «فان غوغ» والفنانين اليابانيين مثل «هوكوساي»، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات «توماس فانز»، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس. أما بوتيك «إنفينيتي دي لوميير»، فيمكن الوصول إليه من خلال دبي مول وهو مفتوح أمام الجميع.

«دبي مول».. 1200 متجر ومطعم تحت سقف واحد

يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويعتبر أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطي مساحة مليون متر مربع ويضم أكثر من 1200 متجر وعدد كبير من المطاعم، بإطلالة على نافورة دبي المميزة.
يجد محبو الأزياء الراقية في دبي مول أكثر من 70 متجرًا مميزًا، ويمكنهم زيارة مواقع المتاجر الخاصة «الهوت كوتور» في «فاشن أفنيو» بدبي مول الذي يضم أشهر علامات الأزياء الفاخرة.
كما يضم المول أرقى محال المجوهرات وأحدث تشكيلات الأحذية في «ليڤيل شوز»، كذلك يعد دبي مول وجهة مثالية للعائلات حيث تتواجد فيه أهم مواقع الترفيه مثل دبي أكواريوم، وحديقة الحيوانات المائية وحلبة التزلج ذات الحجم الأولمبي ومركز «كيدزانيا» للأطفال وصالات السينما.

«أفعوانية ذا ستورم».. مزيج بين الإثارة والحماس

تعتبر أفعوانية «ذا ستورم» الداخلية المعلم السياحي الأشهر في مركز التسوق هذا حيث يمكنكم اختبار قمّة الحماسة والتشويق، كما تعرض «روكسي سينما» أحدث الأفلام السينمائية التي يمكنكم الاستمتاع بمشاهدتها على المقاعد الواسعة والمريحة.
استمتعوا بتناول وجبة شهية مع أصدقائكم، واختاروا الملابس والعطور وقطع الأثاث المميزة خلال التسوق، أو تبضعوا منتجات البقالة فيما يستمتع أطفالكم بـ11 لعبة رائعة في الحديقة الترفيهية. كما يمكنكم استكشاف الفعاليات والمتاجر المؤقتة والأنشطة المميّزة التي يستضيفها مركز التسوق بشكل دوري.

«ميركاتو مول».. تصميم من قلب «النهضة الإيطالية»

يتميز «ميركاتو مول» بتصميمه المستوحى من عصر النهضة الإيطالية، ويقدم تجربة تسوق رائعة لجميع زواره كما يضم أكثر من 130 متجرًا لعلامات تجارية معروفة.
ويعد ميركاتو من أكثر المواقع التي تقصدها العائلات للتسوق من سوبرماركت «سبينيس» وقضاء أوقات ممتعة في مجمع «ڤوكس سينما»، و«فن سيتي» الترفيهية للأطفال. وأما المقاهي والمطاعم العديدة المتوافرة في «ميركاتو مول»، مثل «شيك شاك» الشهير، فتقدم خيارات متعددة من أشهى المأكولات والمشروبات.
يضم هذا المركز التجاري في جميرا «فيرجن ميجا ستور» العديد من المتاجر الأخرى ليختبر الزوار تجربة تسوق كاملة، كما يوفر أجواءً رائعة في المساء لقضاء أمسيات مميزة مع العائلة والأحبة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022|إنفوجراف
  2. أول تعليق من أمين لجنة الخطة والموازنة على استقالة طارق عامر
  3. صيانة السيارات.. أسباب أعطال مضخة الماء
  4. تفحم محتويات المحل وتلفيات بـ 5 سيارات
  5. محافظ المنيا يتفقد أعمال تنفيذ مشروعات حياة كريمة بملوي