التخطي إلى المحتوى
100­­% إشغال الفنادق في عطلة العيد

أجمع مديرو فنادق على أن عطلة عيد الأضحى المبارك قد شهدت اقبالًا كبيرًا على حجوزات الغرف ومرافق الفنادق، حيث وصلت نسب إشغال الغرف إلى نحو 100% طيلة أيام العيد.
وقال المتحدثون لـ«الأيام» إن هذه النسب الكبيرة -التي لم تشهدها الفنادق في العطل والمناسبات الرسمية خلال العامين الماضيين- تعكس الاقبال الكبير على السفر والسياحة، وكذلك تأتي للتأكيد على مكانة البحرين السياحية التي تشكل واجهة مفضلة للكثيرين، لا سيما السائحين من الدول المجاورة. وأشاروا إلى ان البرامج والفعاليات السياحية التي تشهدها المملكة، مثل مهرجان شواطئ البحرين الذي افتتحته وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي قبل أيام، لها مردود كبير، مؤكدين أن البرامج المتنوعة تثري فصل الصيف وتساعد على استقطاب السائحين. واكد المتحدثون أن معظم الفنادق قد اطلقت عروضًا متميزة من حيث الأسعار والبرامج داخل مرافقها، بهدف زيادة الترويج وتعزيز الاستقطاب السياحي إلى المملكة. واكد مدير التسويق والاتصالات في فندق الخليج ريتشارد هارفيلد ان الفندق قد شهد عطلة رائعة.
وقال هارفيلد: «لقد شهدنا اقبالًا عظيمًا من قبل الضيوف، سواء على إشغال الغرف أم المطاعم والمرافق الأخرى»، لافتًا إلى أن مطاعم الفندق تلقى اقبالًا واستحسانًا من قبل العائلات، ومنها مطعم «ساتو» و«الواحة» والمطاعم الأخرى التي شهدت حجوزات بنسب 100% طيلة أيام العيد لوجبات الغذاء والعشاء.
وتابع «كذلك اطلقنا مهرجان مطعم زحلة الذي لاقى اقبالًا كبيرًا من قبل الضيوف. بشكل عام استطيع القول اننا شهدنا عطلة ناجحة ومتميزة».
وعن نسب الإشغال للغرف خلال عطلة العيد، اكد أن نسب الإشغال قد وصلت في أول أيام العيد إلى 93%، الا ان هذه النسبة ارتفعت في اليوميين التاليين، لافتًا إلى نسب الاقبال الكبيرة خلال الصيف تعكس مكانة البحرين السياحية، وكذلك تأثير البرامج والفعاليات المصاحبة على الجذب السياحي.
من جانبه، اكد المدير التنفيذي للتسويق في منتجع وسبا العرين شهاب سعيد ان نسبة الإشغال في الفندق قد وصلت إلى 100% طيلة أيام العيد، معتبرًا ان العروض المغرية التي طرحها الفندق وزيادة الاقبال على السفر والسياحة بشكل عام قد عززا من نسب الاقبال الكبيرة.
وقال شهاب: «لقد شهدنا نسبة إشغال تصل إلى 100% لجميع غرف وفلل الفندق، اما بالنسبة للمطاعم فلا توجد نسب ثابتة، حيث نعمل حاليًا على خطط تسويق للمطاعم داخل الفندق». وتابع «فيما يتعلق بالعروض، اطلقنا العديد من العروض، ومنها على حجوزات الفلل واستخدام مرافق الفندق، وهذه بطبيعة الحال انعكست ايجابًا على نسب الاقبال والحجوزات».
وأضاف: «بتقديري، البحرين تتمتع بمكانة متميزة سياحيًا، وأي فعاليات ومهرجانات مصاحبة تؤثر بشكل إيجابي على الاقبال السياحي، لا سيما من الدول المجاورة».
من جانبه، اكد المدير العام لفندق إليت سيف ريزدنس فضل أديب أن نسب الإشغال في الفندق قد وصلت إلى 100% طيلة أيام العيد، حيث ان هذه النسب لم تشهدها فنادق البحرين خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كوفيد-19 وتداعياتها. وقال أديب إن الفعاليات السياحية ومنها مهرجان شواطئ البحرين وغيره من البرامج التي اطلقت خلال العيد هي مهمة جدًا، لافتًا إلى ان الفندق قد اطلق عدة عروض على أسعار الغرف وكذلك المطاعم، ما عزز من نسب الاقبال التي انعكست إيجابًا على حجوزات الغرف.
وأشار اديب إلى ان مكانة البحرين السياحية، واعتبارها الواجهة السياحية المفضلة للعديد من السياح، لا سيما من الدول المجاورة، تدلل عليهل نسب الإشغال في الفنادق بشكل عام، وكذلك المرافق السياحية كافة، وكذلك المطاعم والمقاهي. وقال أديب: «لله الحمد، هذه النسب لم نشهدها خلال العامين الماضيين اللذين شكلا فترة عصيبة للقطاع السياحي في مختلف انحاء العالم. لقد شهدنا نسب إشغال تصل إلى 100%، اما المطاعم فالنسب غير ثابتة، لأن الناس تفضل ان ترتاد مقاهي ومطاعم متنوعة في المملكة، وهذه الاختيارات إيجابية دائمًا وتصب في مصلحة السياحة بشكل عام». وتابع «لا شك ان الفعاليات التي اعلن عنها قبل العيد كان لها تأثير إيجابي انعكس على نسب الإشغال في الفنادق بشكل عام، كذلك العروض التي قمنا بإطلاقها حول الأسعار أثرت أيضًا بشكل إيجابي على عنصر الاستقطاب امام الزائرين، وهذه خطوة إيجابية خلال فصل الصيف».
وأضاف: «بالطبع البحرين دائما هي واجهة مفضلة امام السياح لا سيما من الدول المجاورة، وهذا ما يجعلها مقصدًا مفضلًا امام العائلات من الدول المجاورة التي تأنس بقضاء عطلتها في ربوع البحرين، وارتياد أسواقها ومطاعمها ومرافقها».

قد يهمك أيضاً :-

  1. المرور يكشف أعداد ترخيص الملاكي والنقل والأتوبيسات خلال أغسطس
  2. يجب أن تفخر بكونك حصلت على مثل هذه الملكة
  3. رفع سعر الدولار الجمركي يؤثر في البضائع المستوردة
  4. فوائد ماء الورد
  5. ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه.. والثروة الداجنة تطالب بتوفير السيولة اللازمة للاستيراد