التخطي إلى المحتوى

تسبب ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب إلى أزمة أخرى بعد أزمة إرتفاع أثمنة أضاحي العيد، مما أدى إلى غضب شعبي غير مسبوق، حيث وصل سعر البنزين إلى 18 درهما و الغازوال إلى 16 درهما، مما أدى إلى تضرر المواطنين و اتهام الحكومة بالتقصير في عملها، بينما ردت الحكومة في تصريح لها، أن ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب تسببت فيه الحرب بين روسيا و أوكرانيا و الحكومة غير قادرة على فعل أي شيئ في هذا الموضوع.

ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب 2022

أدى تخوف زيادة ارتفاع أسعار المحروقات لبعض المواطنين في مدينة سلا إلى شراء مخزون إحتياطي، لمعرفتهم المسبقة في احتمالية ارتفاع أسعار المحروقات بشكل غير مسبوق، و بسبب الأوضاع الحالية قرر نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي بنشر حملة التوقف عن استعمال المحروقات و التي كان إسمها ” يوم بدون سيارة “، و لقت هذه الحملة إنتشارا واسعا بين المدن المغربية و التي أصبحت الموضوع الرائج في المملكة المغربية. حيث أدى ذلك إلى زيادة الطلب على الدرجات الهوائية في الأسواق و التوقف عن إستعمال السيارات.

تتجه أسعار الوقود في المغرب نحو ارتفاع غير مسبوق، مما يشير إلى المزيد من الزيادات في أسعار المواد والسلع والخدمات. قام المشغلون في قطاع توزيع المحروقات المغربي بتحديث الأسعار في بداية ومنتصف كل شهر. ابتداءً من الأربعاء الماضي.