التخطي إلى المحتوى
بعد التضخم.. السلطات النقدية الأميركية تحذر من مفاجآت جديدة  …نيوز

أقر رئيس مجلس الاحتياطي الأميركي جيروم باول الأربعاء، بأن شدة التضخم «فاجأت» السلطات النقدية بشكل واضح، محذراً من احتمال حدوث «مفاجآت أخرى».

وقال باول، خلال حديثه في جلسة استماع في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأميركي، إن المجلس الذي يعتبر بمثابة المصرف المركزي في الولايات المتحدة الأميركية، «ملتزم بقوة» بخفض التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته في 40 عاماً، مشيراً إلى أن صانعي السياسة النقدية يتحركون «على وجه السرعة لعمل هذا».

وأكد على ضرورة «خفض التضخم إذا أردنا أن يكون لدينا فترة مستدامة لأوضاع قوية لسوق العمل تعود بالنفع على الجميع».

في الوقت ذاته، لفت باول إلى أن البنك المركزي سيبحث في الأشهر المقبلة عن «أدلة مقنعة» على انحسار ضغوط الأسعار، مشدداً على أن «الاقتصاد قوي جداً وفي موقف جيد للتعامل مع تشديد السياسة النقدية».

خطة بايدن
ويخطط الرئيس الأميركي جو بايدن إلى خفض في الضرائب على الوقود، الأربعاء، فيما تراجعت أسعار النفط بأكثر من 6 دولارات (خام برنت وخام غرب تكساس) بعد الإعلان الأميركي.

وبينما يمضي الرئيس في مسعاه بهدف تقليل التكلفة التي يتكبدها الأميركيون في أسعار الوقود، يستمر التوتر في العلاقة بين البيت الأبيض وقطاع النفط الأميركي.

ويؤكد البيان الرسمي الصادر عن البيت الأبيض، أن الحرب التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا هي سبب ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الشرطة الأمريكية تكشف عن مفاجأة صادمة بشأن منفذ هجوم شيكاغو
  2. عيد الشيكولاتة العالمي.. قصة أول فياجرا طبيعية من كريستوفر كولومبس لرهبان إسبانيا
  3. حالة الطقس اليوم الخميس 7-7-2022 في مصر
  4. ارتفاع تأخيرات القطارات على الوجه القبلي بسبب الإصلاحات
  5. حصيلة أولية.. مصرع وإصابة 35 شخصا سوداني الجنسية في انقلاب أتوبيس سياحي بأسوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.