التخطي إلى المحتوى
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في مصر لشعبتين العلمية والأدبية
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

الإعلان عن موعد إمتحانات الثانوية العامة 2022، والتي ستقام في الأيام القليلة المقبلة، و يجب الاستعداد لها بجد. لا شك أن العديد من التلاميذ يريدون الحصول على نقطة جيدة لإدخال الفرحة والسرور على عائلتهم و الإستمتاع بهذا الصيف، لذلك سنشارك معكم جدول امتحانات الثانوية العامة لسنة 2022.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

نعرض عليك الجدول الزمني للإمتحان الثانوية العامة 2022 و التي ستقام يوم 20 يونيو الجاري، حيث سيؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الإسلامية والتربية الوطنية، و في اليوم الموالي الذي سيكون يوم 21 يونيو سيؤدي الطلاب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، و بعدها سيتم إعطاء إستراحة لطلاب لمدة ثلاثة أيام، و سيتم إستئناف الامتحان الثانوية العامة في 25 يونيو.

و وفقًا للجدول الزمني لامتحانات المدارس الثانوية لعام 2022، ستبدأ امتحانات المواد الأساسية يوم الأحد 26 يونيو، و التي تتضمن اللغة العربية ، و في يوم الثلاثاء 28 يونيو ستتضمن للغات الأجنبية الثانية ، بينما يوم الأحد 3 يوليو 2022 سيقام إمتحان الكيمياء لسلك العلوم.

 حيث سيقيم سلك الأدب إمتحان في الجغرافيا ، ويوم الثلاثاء 5 يوليو إمتحان ديناميكيات، و في يوم الخميس 7 يوليو سيقام  إمتحان اللغة الأجنبية، و ستكون من بعدها عطلة عيد الأضحى يوم 9-12 يوليو 2022.

امتحانات الثانوية العامة 2022

لقد أعلنت وزارة التربية و التعليم عن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيث بلغ 707992 طالبًا للقطاعين العلوم والآداب، و لقد تم تخصيص 2089 لجنة مرورية في مختلف الإدارات على جميع مستويات الجمهورية، مما يشير إلى ضرورة الالتزام بتعليمات مراقبة الامتحانات الصادرة عن وزارة الخارجية. وتعمل وزارة التربية والتعليم على ضمان خلو الطلاب من أي جهاز إلكتروني أو سماعات داخل القسم، لتمر أجواء امتحانات الثانوية العامة 2022 في متناول الجميع و بدون غش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.