التخطي إلى المحتوى
الحرية نيوز- أخبار التعليم  :وزارة التعليم السعودية وأهم قرارات استمرار التعليم عن بعد بالفصل الدراسي الثاني 1442

المقال وزارة التعليم السعودية وأهم قرارات استمرار التعليم عن بعد بالفصل الدراسي الثاني 1442 ظهر أولا علي ثقفني.

وزارة التعليم بالسعودية تصدر أهم القرارات بخصوص التعليم عن بعد في هذا العام الدراسي 1442 هجرياً، حيث أنها تحدد آلية الفصل الدراسي الثاني في التعليم بجميع مراحله: التعليم العام والتعليم الجامعي والتدريب التقني، حيث أنها قررت استمرارية التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني استكمالاً لما تم في الفصل الدراسي الأول، وذلك حرصاً من الوزارة والقيادة على سلامة الطلاب والطالبات أبناء وبنات المملكة العربية السعودية.

وزارة التعليم السعودية الفصل الدراسي الثاني1442
وزارة التعليم السعودية الفصل الدراسي الثاني1442

وزارة التعليم السعودية واستمرار التعليم عن بعد على منصة مدرستي 1442

قررت وزارة التعليم بالسعودية اتمام عملية التعليم عبر منصة مدرستي وجميع البرامج التعليمية في التعليم عن بعد، وذلك حفاظاً على الطلبة والطالبات والمعلمين من تعرضهم بالإصابة من الجائحة المنتشرة في البلاد، حيث أنه بعد الدراسة التي تمت لحال وتقييم التعليم عن بعد في المرحلة السابقة، ونجاح التعليم من خلال المنصات التعليمية وغيرها.

التعليم عن بعد بالسعودية في الفصل الدراسي الثاني وبدائل التعلم الالكترونية 1442

بعد نجاح ماتحقق في الفصل الدراسي الأول من خلال التعليم الالكتروني عبر المنصات الرقمية، سيتم استكمال الدراسة من خلال منصة مدرستي وبعض البدائل التعليمية الأخرى، مثل قنوات عين الفضائية وهي أكثر من قناة تعليمية، وبعض الشروحات على قنوات اليوتيوب، وبوابة التعليم الوطنية عين، وتطبيق الروضه الفضائية، وكذلك سيتم استمرار عملية التعليم عن بعد بالجامعات والمعاهد والكليات.

أهم قرارات وزارة التعليم السعودية للفصل الدراسي الثاني

  • استكمال الدراسة عن بعد لجميع المراحل إلى نهاية الأسبوع العاشر للفصل الدراسي الثاني.
  • موعد الدراسة عن بعد للمرحلة المتوسطة والثانوية سيكون من الساعة التاسعة صباحاً، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصراً.
  • الدراسة عن بعد ستكون للمقررات النظرية للمرحلة الجامعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتكون الدراسة بالحضور في المقررات العملية والتدريبية مع اتخاذ الاجراءات الوقائية.
  • كما أشادت الوزارة بثقتها بالمعلمين والمعلمات وجميع أعضاء هيئة التدريس وجميع المدربين في الجامعات والتدريب التقني، وذلك في ادارتهم  التوعوية والصحية خلال عملية التعليم عن بعد السابقة.
  • وأيضاً أشادت الوزارة بالدور الكبير الذي قامت به الأسرة وأولياء الأمور وذلك في مواصلتهم ومتابعة التعليم عن بعد لأبناءهم، وأنهم سبب كبير في نجاح هذه العملية التعليمية الرقمية.

المقال وزارة التعليم السعودية وأهم قرارات استمرار التعليم عن بعد بالفصل الدراسي الثاني 1442 ظهر أولا علي ثقفني.