التخطي إلى المحتوى
آخر مستجدات قرارات وزير التعليم لبدء الفصل 2 تعليم عن بُعد أم حضوري 1442

المقال آخر مستجدات قرارات وزير التعليم لبدء الفصل 2 تعليم عن بُعد أم حضوري 1442 ظهر أولا علي ثقفني.

عقدت وزارة التعليم السعودية، عدداً من الاجتماعات استعداداً للدراسة، وإعلان آخر مستجدات قرارات وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، هذا مع قرب بداية الفصل الدراسي الثاني 1442، وقد أعلنت إدارة تعليم الشرقية، MOE_EPR، أن مدير عام تعليم الشرقية، السيد الدكتور ’’سامي العتيبي’’، قد رأس اجتماع لجنة الاستعداد للدراسة، وتم مناقشة جدول أعمال اللجنة ضمن آخر أخبار التعليم السعودي في ظل الظروف الحالية ومتابعة الوضع العام بالمملكة، واستجابة لسؤال الجميع، ما هي أوامر وزير التعليم الجديدة اليوم، نسرد عليكم الأوامر الأخيرة.

وزارة التعليم لجنة الاستعداد للدراسة

أكد السيد الدكتور ’’حمد آل الشيخ’’، أن نجاح منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بُعد بالفصل الدراسي الأول، قد حقق تقدماً كبيرة في العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية بكافة الجهات المختلفة، وأكد أن نسبة الدخول إلي المنصة منصتي مدرستي، كانت مبهرة حقاً بعد أن وصلت 98% من النسبة المستهدفة، والتي كانت 70% فقط من إجمالي عدد الطلاب، ويدل ذلك علي النجاح الباهر الذي حققه التعليم عن بُعد، وأكبر دليل هو ارتفاع نسب النجاح كما جاء خلال نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1442.

آخر مستجدات التعليم وإعلان قرارات وزير التعليم السعودي
آخر مستجدات التعليم وإعلان قرارات وزير التعليم السعودي

جاء ضمن آخر قرارات وزارة التعليم السعودية، الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء 12 من يناير 2021، قبل بداية الفصل الثاني بقليل كما نتعرف عليكم علي تفاصيله الآن.

آلية الدراسة خلال التعليم عن بُعد

أعلن التعليم السعودي عن آلية التطوير للعام الدراسي، وذلك بداية من العام المقبل، ليكون العام ثلاثة فصول بدلاً من فصلين، علي أن يتم النهوض بالعملية التعليمية ضمن رؤية 2030 وفق التعليمات الموجهة من خادم الحرمين الشريفين حفظة الله، وجاءت بعض النقاط الرئيسية لتطوير الدراسة كما نرفق لكم.

  • تحويل العام الدراسي إلى ٣ فصول بدلاً من اثنين.
  • تدريب طلاب الجامعات إلزامياً لمدة ٦ أشهر قبل التخرج.
  • التوسع في التعليم المشترك للابتدائي.
  • تحديث معايير تقييم أداء المعلمين.
  • التعليم المشترك في بعض الجامعات.
  • التعليم العالي للجميع.

كما جاء توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الثاني، وفق ما أعلنته الوزارة ضمن أوامر وزير التعليم السعودي الجديدة، والأسابيع تصل إلي 17 أسبوع إجمالي، منهم 15 للدراسة، وأسبوعين للاختبارات النهائية.

تقسيم أسابيع الفصل الدراسي الثاني
تقسيم أسابيع الفصل الدراسي الثاني

تعرفنا علي عدد الأسابيع، وكذلك مستجدات قرار وزارة التعليم لمواعيد الإجازات التي سيكون منه عيد الفطر، وبعدها العودة للدراسة من جديد.

قرارات وزير التعليم 1442

أصدر السيد الدكتور ’’حمد آل الشيخ’’، تصريحات هامة بشأن الدراسة عن بُعد، وأكد أنها حققت نجاحاً باهراً خلال الفصل الأول، وذلك طبقاً لما جاء بالاجتماع الأخير قبل بدء إجازة نصف العام، وأضاف أن الهدف الأساسي للوزارة، هو الحفاظ علي الصحة العامة للجميع، وعدم تعريض الوضع العام لخطر، والتعليم عن بُعد هو الحل الأمثل في ظل الظروف الحالية لبداية الفصل الثاني.

كان ضمن أوامر وزير التعليم الجديدة، أنه سيتم المناقشة في إمكانية عودة الدراسة حضورياً بعد الأسابيع الأولي، وذلك إذا استقرت الأوضاع داخل البلاد، ويجب علي الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظاً علي سلامتكم، ومن لدية أية اقتراحات للتشاور بها يمكنه تداولها قبل صدور آخر مستجدات التعليم السعودي، قبل بداية الفصل الثاني.

المقال آخر مستجدات قرارات وزير التعليم لبدء الفصل 2 تعليم عن بُعد أم حضوري 1442 ظهر أولا علي ثقفني.