التخطي إلى المحتوى
12 خطوة للطلاب الجدد| طريقة التسجيل في نظام نور ومعرفة مواعيد التقديم

المقال 12 خطوة للطلاب الجدد| طريقة التسجيل في نظام نور ومعرفة مواعيد التقديم ظهر أولا علي ثقفني.

بعد أن أعلنت وزارة التعليم، تفاصيل قبول التلاميذ الجدد في المرحلة الابتدائية للعام 1443، زاد البحث عن طريقة التسجيل في نظام نور لطالب جديد، وذلك من أجل إلحاق الأطفال الذين أتموا السن القانونية في المدارس التي يختارها لهم أولياء أمورهم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فيما يجب أن يكون لولي الأمر حساب عبر هذا النظام التعليمي الذي وضعته الوزارة من أجل التيسير على أولياء الأمور وفي الوقت نفسه يكون مرجعًا مهما للطلاب ومعرفة المقررات الدراسية ومتابعة الجدول الدراسي عليه أولا بأول، كما يوفر للمعلمين والمعلمات جميع المعلومات والبيانات التي تُصدرها الوزارة.

طريقة التسجيل في نظام نور لطالب جديد

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن طريقة تسجيل ولي أمر جديد أو طالب جديد في المملكة بالصف الأول الابتدائي، وذلك بعد أن صار التسجيل في هذا النظام شرطًا ضروريًا حتى يتم قبول الطلاب الجدد في مراحل الروضة والصف الأول الابتدائي، وجاءت تلك الطريقة على النحو التالي:

  1. يجب الدخول إلى نظام noor الإلكتروني بحساب ولي الأمر.
  2. نكتب اسم المستخدم ثم ندرج كلمة المرور.
  3. ننقر على “تسجيل الدخول”.
  4. علينا اختيار “تسجيل طالب جديد”.
  5. يجب أن ندرج رقم هوية ولي الأمر.
  6. نحدد صلة القرابة بين صاحب الحساب والطالب.
  7. تحديد تاريخ ميلاد الطالب.
  8. يلزم علينا استكمال البيانات المطلوبة.
  9. علينا إرفاق كافة المستندات المطلوبة.
  10. اختيار المدرسة التي نريد التسجيل فيها، واختيار مدرسة بديلة.
  11. في النهاية نضغط تأكيد البيانات، ثم تقديم الطلب.

موعد التقديم للطلاب الجدد عبر نظام noor

حددت وزارة التعليم موعد التقديم للطلاب الجدد عبر نظام noor الإلكتروني، وذلك بالنسبة للعام الدراسي المقبل في 1443هـ، وقد جاء موعد التقديم على النحو الآتي:

  1. الطلاب الذين وُلدوا في 1436/4/14 والذين أكملوا 6 سنوات عند بداية العام الدراسي الجديد، أو أقل من ذلك بنحو 3 أشهر، وذلك للطلاب الذين بدون روضة الأطفال، يمكن لأولياء أمورهم التسجيل بدءًا من يوم 7 شوال المقبل.
  2. الطلاب من مواليد 1436/4/15 وحتى يوم 1436/7/15 يمكن لأولياء أمورهم البدء في التسجيل من تاريخ يوم العشرين من شهر ذي القعدة من العام الهجري الحالي، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على شهادة معتمدة من روضة الأطفال تثبت إلتحاقه بها لمدة سنتين.
مواعيد تقديم الطلاب الجدد في نظام نور لعام 1443

شروط التقديم للطلاب في نظام نور

  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على شهادة مُوثقة من أحد الروضات المعتمدة لدى وزارة التعليم تفيد بأن الطالب قد قضى فيها سنة على الأقل.
  • في حالة الالتحاق المبكر يجب أن يكون الطفل قد حصل على شهادة من أحد المراكز المعتمدة تفيد بأنه قادر على الالتحاق بالمرحلة الابتدائية.
  • يجب أن يحصل الطالب على شهادة توصية من معلمة الروضة.

المقال 12 خطوة للطلاب الجدد| طريقة التسجيل في نظام نور ومعرفة مواعيد التقديم ظهر أولا علي ثقفني.