التخطي إلى المحتوى
شروط وخطوات التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان 1442

المقال شروط وخطوات التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان 1442 ظهر أولا علي ثقفني.

شروط وخطوات التسجيل في الإسكان التنموي 1442 التابع لوزارة الإسكان بالنسبة لمستفيدي الضمان، فإذا كنت مشتركاً في الضمان الاجتماعي فإنه يحق لك التقديم في البرنامج، ويوفر البرنامج خدمات عديدة حيث يقدم وحدات سكنية مدعومة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة، بالاضافة إلى إمكانية الشراء مباشرة من السوق وتشييد وبناء الوحدات السكنية الجديدة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في جميع المحافظات، وبعد الموافقة على حصولك على الوحدة السكنية يتم دفع مبلغ رمزي فقط مقابل امتلاك المسكن ولفترة محددة، لذا دعونا نتعرف على شروط برنامج الإسكان التنموي وخطوات التسجيل في البرنامج بالتفصيل لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

شروط وخطوات التسجيل في الإسكان التنموي 1442 لمستفيدي الضمان

اشترطت وزارة الإسكان السعودية على من يتقدم للتسجيل في برنامج الإسكان التنموي أن يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي، كما يجب أن ألا يكون المستفيد قد تحصل على هذا الدعم قبل ذلك وألا يكون هناك مصدر دخل للمستفيد باستثناء مخصص دعم الضمان، أما بالنسبة للمرأة المشتركة في الضمان من المطلقات أو الأرامل فيحق لها التسجيل في الإسكان التنموي بشرط تقديم ما يثبت عدم امتلاكها أي مسكن، كما يجب أن تكون لديها أسرة وتعول على ألا يتجاوز عمر أولادها من الذكور 25 عاما، وبالنسبة للسيدات المطلقات فيشترط أن يكون قد مر عامين على الأقل على الطلاق.

خطوات التسجيل في الإسكان التنموي

سوف نتعرف معا وبالتفصيل على خطوات التسجيل في  برنامج الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان وانشاء حساب مستخدم جديد، ولكن يجدر الإشارة أنه لإتمام عملية التسجيل يجب أن يكون لديك جوال مفعل في أبشر، وذلك لأن رسالة تفعيل الحساب تم تلقيها على الجوال المسجل في منصة أبشر، ويمكن التسجيل في البرنامج بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد التوجه إلى موقع الإسكان التنموي سوف يتطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالشهرين الميلادي والهجري، ثم يتطلب إدخال رمز التحقق المرئي والضغط على التالي.
  2. تصلك مباشرة رسالة التأكيد على الجوال المسجل في أبشر والمربوط برقم الهوية الوطنية، قم بإدخاله في الحقل المخصص لمتابعة التسجيل.
  3. هنا يتطلب منك إنشاء كلمة مرور جديدة وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم رقم الجوال، ثم يتم تحديد وسيلة التواصل المفضلة لك والضغط على تسجيل.
  4. تصل رسالة نصية أخرى على الجوال لتأكيد عملية التسجيل بنجاح في سكني.
  5. للتقديم على الإسكان التنموي يتم الضغط على الملف الشخصي من أعلى الصفحة، وسوف تظهر حالة الاستحقاق للدعم وبالطبع ستكون غير مستحق.
  6. لتغيير حالتك إلى مستحق قم بالضغط على التحقق من حالة الاستحقاق والموافقة على الشروط، ثم قم باختيار نوع السكن الحالي وتعديل بيانات العائلة والإجابة عن بعض الأسئلة، ثم قم بالضغط على الحصول على خالة الاستحقاق.
  7. سوف تظهر لك رسالة تفيد إنك الآن مؤهل للحصول على الدعم السكني، هنا قم بالضغط على استكمال طلب التسجيل وقم بتعبئة المطلوبة بدقة ثم اضغط على حفظ ومتابعة.
  8. يمكنك بعد ذلك التأكد من حالة الاستحقاق عبر الضغط على الملف الشخصي في أعلى الصفحة، وسوف تجد أن الحالة قد تغيرت إلى مستحق.

رقم برنامج الإسكان التنموي وزارة الإسكان

يمنك متابعة طلبك والاستعلام عن الوحدة السكنية وتفاصيل الطلب بعد إتمام عملية التسجيل وطباعة الاستحقاق، وذلك عبر مراجعة وزارة الإسكان على الرقم المخصص لبرنامج الإسكان التنموي وهو 199090، كما يمكنك عبر الاتصال على نفس الرقم مراجعة أحد ممثلي خدمة العملاء إذا وجدت صعوبة في التسجيل في برنامج الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان، أو إذا كانت لديك استفسارات أكثر عن البرنامج حيث أن الخدمة متوفرة على مدار اليوم للرد على استفسارات المستفيدين.

رابط الإسكان التنموي تسجيل دخول

تستطيع التقديم على برنامج الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان والتسجيل فيه بسهولة عبر الموقع الرسمي للبرنامج، حيث يمكنك اختيار تسجيل أفراد أو جمعية أو منشأة، كما يمكنك عبر نفس الموقع تسجيل الدخول إلى حسابك بعد إتمام عملية التسجيل لأول مرة، ومن خلال حسابك يمكنك متابعة خطوات التسجيل في برنامج الإسكان التنموي لطلب امتلاك وحدة سكنية كما قمنا بتوضيحها، وهكذا تقوم بتغيير حالتك إلى مستحق للدعم ومن ثم طباعة الاستحقاق ثم مراجعة الوزارة أو الجمعية الأهلية المختصة.

المقال شروط وخطوات التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان 1442 ظهر أولا علي ثقفني.