التخطي إلى المحتوى
نظام نور التسجيل والدخول ورابط نتائج الاختبارات EduWave

المقال نظام نور التسجيل والدخول ورابط نتائج الاختبارات EduWave ظهر أولا علي ثقفني.

تم إطلاق نظام نور من قبل الحكومة بالمملكة العربية السعودية، وذلك حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب بمختلف المراحل الدراسية من الدخول إليه، ومن ثم الوصول لنتائج طلابهم، ومن الجدير بالذكر أن النظام سيتم تحديثه بنتائج الطلاب فور ظهورها مباشرة لعام 1442م.

كيفية الدخول على نظـام نور

  1.  من خلال محرك البحث جوجل يمكنك كتابة نظــام نور، وسيظهر لك العديد من النتائج، أبحث خلالها عن رابط الموقع الرئيسي وقم بالنقر فوقه.
  2.  سيطلب منك الموقع مجموعة من البيانات الخاصة بالطالب وإثبات أنك ولي أمره، قم بإدخال البيانات اللازمة حتى تصلك النتيجة الخاصة بهذا الفصل الدراسي.
  3. بعد انتهاء تعبئة البيانات سيطلب منك الموقع رقم التحقق الخاص بك يمكنك إدخاله قبل النقر على تسجيل الدخول، وإذا ظهرت لك أي مشكلة فيمكنك إعادة المحاولة مجددا.

كيفية الوصول لنتائج الطلاب بنظام نور

  1.  لابد على ولي الأمر أن يقوم بإدخال رقم هوية ابنه على نظــام نور حتى تظهر له النتائج بمختلف المواد الدراسية.
  2. بعد الإعلان عن نتائج المرحلة الدراسية التي تخصك يمكنك من خلال موقع نور أن تضغط على خيار ” الدرجات” لتظهر لك النتيجة مباشرة.

ما هي أهمية نظام نور

  1. بدلا من أن يضطر ولي الأمر إلى الذهاب للمدرسة لطلب نتيجة ولده فيمكنه من خلال منصة نور الوصول لها بشكل غاية في البساطة.
  2.  إن المعلمون والمعلمات قادرين أيضا على الاستفادة من هذا الموقع، حيث سيتمكنون من رؤية نتائج الفصول التي يقومون بتدريسها.

إن نظام نور أطلق حديثا بالتزامن مع إطلاق منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن بعد، وكل هذه المنصات أطلقتها وزارة التعليم بالسعودية ضمن إجراءات التصدى لفيروس كورونا وحماية الطلاب من الإصابة.

المقال نظام نور التسجيل والدخول ورابط نتائج الاختبارات EduWave ظهر أولا علي ثقفني.