التخطي إلى المحتوى
حساب نقاط المفاضلة التعليمية

المقال حساب نقاط المفاضلة التعليمية ظهر أولا علي ثقفني.

كيفية حساب نقاط المفاضلة التعليمية، عناصر المفاضلة تعد أحد أهم العوامل التي قد تم إدخالها في الحساب المعدل للقبول للمتقدمين والمتقدمات في الشغل لأي وظيفة حكومية، وعناصر المفاضلة تأتي بجانب المؤهل العلمي والتخصص والخبرات، وقد نص هذا الإعلان الخاص بالمفاضلة التعليمية على هذا الأمر، ويكون ذلك وفقًا لجميع الشروط واللوازم للوظيفة الحكومية، وما سيتم انعكاسه من هذا الأمر من أجل تحقيق العدالة.

كيفية حساب المفاضلة التعليمية

  • في الآونة الأخيرة قد كثر البحث عن كيفية حساب النقاط التعليمية للمفاضلة ولجميع المتقدمين للوظائف التعليمية، لذلك قامت وزارة الخدمة المدنية بوضع عدة معايير تساعد على شغل الوظيفة وذلك ضمن التوازن والعدالة لجميع المتقدمين للعمل، حيث أن الوزارة تقوم بالتعديل والمراجعة على جميع هذه المعايير بهذا الشكل المستمر والذي يتلاءم مع جميع متغيرات وظروف تلك الدراسات.
  • قامت وزارة الخدمة المدنية بإتاحة الفرصة لجميع الراغبين في العمل القدرة لكي يتم الإطلاع على كل ما تقوم الوزارة بتوريدها من عناصر للقائمة التي سيقوم الحاسب الآلي بحساب الدرجات النهائية من خلالها، وهو يكون مخصص لكل طلب يقوم المتقدم أو المتقدمة فيه بتسجيل جميع البيانات الخاصة بهم فيه.

حساب المفاضلة التعليمية

  • هذا الأمر لا يعطي الوزراة الحق في التعديل أو التغيير عليه، ولكن الوزارة تلتزم بتطبيق جميع المعايير التي تقرر المفاضلة بشكل عادل وشفاف لجميع المتقدمين.

طريقة حساب نقاط المفاضلة التعليمية

يوجد عدة درجات المفاضلة والتي تكون بحد أدنى 100 درجة ويتم احتساب نقاط المفاضلة التعليمية بطريقة معينة وهذه الطريقة هي الطريقة التي تتبعها وزارة الخدمة المدنية وهي كالتالي:

حساب النسبة المئوية 40 نقطة

  • في البداية يتم تحديد القيمة المئوية للمعدل التراكمي للدرجات والتي تكون لخريجي المؤسسات التعليمية بالنسبة المئوية، وبعدها يتم ضرب هذه النسبة في القيمة 0.4.

المقال حساب نقاط المفاضلة التعليمية ظهر أولا علي ثقفني.