التخطي إلى المحتوى
إجراءات خاصة عند دخول السعودية لعدد 17 دولة ما هم؟

المقال إجراءات خاصة عند دخول السعودية لعدد 17 دولة ما هم؟ ظهر أولا علي ثقفني.

إجراءات خاصة عند دخول السعودية 17 دولة، بعد البدء في انتشار الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد ووصول الموجة الثانية للسعودية ومناطقها المختلفة، قامت الحكومة بالبدء في اتخاذ بعض القرارات الصارمة الجديدة لحماية المواطنين ولتحجيم انتشار الفيروس بين المواطنين، ومن أهم تلك الإجراءات هو تعليق الطيران من وإلى السعودية في الأسبوع الماضي مما ساعد في تقليل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد Covid 19، وتم اتخاذ بعض القرارات الأخرى الهامة في وقاية المواطنين من فيروس كورونا والإصابة به.

الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

قررت حكومة المملكة العربية السعودية البدء في اتخاذ الجديد من الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا السلاسة الجديدة حيث تم البدء في تطبيقها منذ يوم الثالث من شهر يناير الحالي 2021 والموافق التاسع عشر من شهر جمادي الأول 1442.

الدول ذات الإجراءات الخاصة بالسعودية

الدول ذات الإجراءات الخاصة بالسعودية

وضحت المملكة العربية السعودية بعض الشروط الهامة الخاصة بعدد 17 دولة قبل دخولها للسعودية وللمقيمين منها بالسعودية مثل:

  • جمهورية جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة

على القادم من تلك المنطقة أن يبقى خارج المملكة مدة لا تقل عن أربعة عشر يومًا وبعد انقضاء تلك المدة يجب أن يقوم بإجراء فحص PCR لفيروس كورونا للتأكد من أنه معافى، وبعد دخوله للسعودية يتم عزله مدة 14 يوم جديدة وبعدها يقوم بإجراء PCR مرتين.

  • اليابان، هونج كونج، لبنان، إسبانيا، فرنسا، هولندا، سنغافورة، أستراليا، كندا، ايسلاندا، الدنمارك، ألمانيا، السويد، إيطاليا، سويسرا

القادمين من الدول السابقة مقيم كان أو مواطن يقوم بعزل نفسه في المنزل لمدة تصل إلى 7 أيام والالتزام بإجراء فحص كورونا PCR وذلك قبل أن ينتهي اليوم السادس من أيام الحجر الصحي.

  • الدول المتبقية

بالنسبة للدولة التي لم يتم ذكرها يجب أن تلتزم بالطريقة المعتادة للحجر، وهي العزل لمدة سبعة أيام أو ثلاثة أيام والالتزام بإجراء تحليل PCR في المعمل.

المقال إجراءات خاصة عند دخول السعودية لعدد 17 دولة ما هم؟ ظهر أولا علي ثقفني.