التخطي إلى المحتوى
طريقة انشاء صفحات ( سياسة الخصوصية-اتصل بنا-من نحن) وطريقة اضافتها للمدونة

طريقة انشاء صفحات ( سياسة الخصوصية-اتصل بنا-من نحن) وطريقة اضافتها للمدونة

السلام عليكم واهلا بكم متابعى وزوار مدونة nafsia3rf نستكمل اليوم فى هذا الموضوع الجديد وهو احد دروس دورة انشاء مدونة بلوجر او انشاء مدونة مجانية على جوجل وموضوع اليوم خاص بانشاء الصفحات الثابتة وطريقة اضافتها للمدونة.
وسنجيب بشكل تفصيلى فى هذا الموضوع على الاسئلة التالية:
ما هى الصفحات الثابتة وما هو الفرق بين الصفحات الثابتة وموضوعات او مشاركات المدونة؟
هل من الضرورى وجود الصفحات فى المدونة او هى عبارة عن صفحات اختيارية؟
وما هى الصفحات الالزامية والصفحات الاختيارية؟
الصفحات الثابتة بتكون عبارة عن صفحات توجد فى اعلى المدونة ومومن خلال تلك الصفحات توجه رسالة الى زائر المدونة لتعريفه بمحتوى المدونة .

والفرق بين الصفحات الثابتة والموضوعات هو ان الموضوعات تكون متجددة بشكل مستمر ويتم نشرها على المدونة بشكل متجدد, ولكن الصفحات الثابتة هى صفحة يتم انشائها لمرة واحدة فقط للمدونة.
ومن الصفحات ما يسمى بالصفحات الضرورية او الالزامية التى يجب ان تكون موجوده فى مدونة بلوجر, خصوصا فى حالة ربط المدونة بجوجل ادسنس والصفحات الالزامية هى (صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا) وهى ما سنقوم بشرحها فى هذا الموضوع ومن الصفحات الاختيارية والتى لا يجب اضافتها. هى (صفحة سياسة الاستخدام او صفحة من نحن) ولكن من الافضل اضافة تلك الصفحات لكى تنظم وتدير مدونتك بشكل جيد وتحدد للزائر قواعد وقوانين المدونة وايضا لتشرح له محتوى المدونة ونوضح تلك الصفحات وطريقة انشاء صفحة سياسة الاستخدام وانشاء صفحة من نحن فى هذه المقالة ايضا.

اولا: طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية وطريقة اضافتها لمدونات بلوجر

صفحة سياسة الخصوصية هي صفحة تخبر الزائر أنك تتعامل مع طرف ثالث ، وأن مدونتك تستخدم Google لعرض الإعلانات على تلك المدونة ، وستستخدم Google بيانات الزائر أو اهتماماته لتظهر له الإعلانات المناسبة. تشرح صفحة السياسة طريقة لمنع هذه الإعلانات ، ويريد الزوار مشاهدة هذه الإعلانات
  1. اذهب الى لوحة التحكم الخاصة بمدونة بلوجر 
  2. افتح قسم الصفحات من الاقسام الجانبية 
  3. اضغط  على انشاء صفحة جديدة 
  4. قم بتحميل ملف اكواد صفحة سياسة الخصوصية 
  5.  اضغط على HTML وقم باضافة اكواد صفحة سياسة الخصوصية بعد نسخها 
  6. غير اسم ورابط مدونة Nafsi a3rf باسم ورابط مدونتك 
  7. قم بمنع امكانية التعليق على الصفحة وتعرف ذلك من خلال الفيديو 
  8. اضافة الصفحة الى قالب المدونة من التخطيط كما موضح بالفيديو 

ثانيا: طريقة انشاء  صفحة اتصل بنا وطريقة اضافتها للمدونة 

صفحة “اتصل بنا” هي صفحة يمكن أن تساعد الزوار أو الشركات في الاتصال بصاحب المدونة إذا كان يريد تقديم استفسارات أو اقتراحات محددة حول المدونة ، أو يريد الإعلان على المدونة ، لذلك يتطلب Google Adsense يجب على أي شخص يقوم بإنشاء مدونة على Blogger إنشاء صفحة اتصال. نحن ، هذا شرط ضروري لقبول ظهور إعلاناتك على موقع الويب الخاص بك والمدونة الخاصة بك في Google Adsense ، حتى يتمكن الزوار والمتابعون وأصحاب المدونات من التواصل.
خطوات إنشاء صفحة اتصل بنا هي نفس خطوات إنشاء صفحة سياسة الخصوصية وإنشاء أي صفحة أخرى. الطريقة هي الانتقال إلى لوحة التحكم ، وتحديد الصفحة ، ثم إنشاء صفحة جديدة ، والنقر فوق كلمة HTML وإضافة الرمز لصفحة “اتصل بنا” ، لا نسيت حظر التعليقات على الصفحة ، ثم انشر الصفحة وانتقل إلى الخطة لإضافة الصفحة إلى قالب المدونة ، سنتعرف على الطريقة من خلال الفيديو ، ولكن في صفحة “اتصل بنا” ، يمكنك إضافة بعض الكلمات إلى المدونة اطلب من زوار المدونة التواصل معك عند وجود شكاوى أو مشاكل أو أسئلة.

ثالثا : صفحة سياسة الاستخدام ( سياسة المدونة )

إنها صفحة اختيارية لا تحتاج إلى الظهور في المدونة ، أو يطلب Google Adsense إضافتها إلى المدونة حتى يتم قبول الموقع. إضافة صفحة سياسة الاستخدام هو قرار صاحب المدونة ، وتوضح صفحة سياسة الاستخدام (سياسة المدونة) الشروط التي يجب على الزوار اتباعها ، وهذه هي الأخلاق العامة في المدونات. ما هو مسموح به أو غير مسموح به في المدونة ، والقواعد التي يجب اتباعها في الكود.
طريقة إنشاء صفحة سياسة الاستخدام هي نفسها طريقة إنشاء باقي الصفحات ، لكن هذه الصفحة من صنعك ، لا يوجد نص ثابت أو كود محدد ، لذلك من يحدد شروط وقواعد المدونة

رابعا : صفحة من نحن 

في صفحة “من نحن” ، يقوم مالك أوصاحب المدونة بتعريف المدونة للزوار ، ومن خلال صفحة “من نحن” يشرح محتوى المدونة وما هي الموضوعات المنشورة على المدونة وما هو قسم المدونة والزيارات يمكن للمدونات الاستفادة من الزوار ، وتساعد هذه الصفحة الزوار في العثور على الموضوعات التي تهمهم في المدونة.
لتحميل اكواد صفحة سياسة الخصوصية من هنا
لتحميل اكواد صفحة اتصل بنا من هنا
شكرا للمتابعة