التخطي إلى المحتوى
برنامج فيلمورا filmora

 برنامج فيلمورا filmora 


على الرغم من أن برامج تحرير الفيديو كانت في يوم من الأيام مقاطعة للآلات باهظة الثمن تسمى محرري الفيديو ، إلا أن برامج تحرير الفيديو متاحة الآن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومحطات العمل. يتضمن تحرير الفيديو قص المقاطع (التشذيب) ، وإعادة تسلسل المقاطع ، وإضافة الانتقالات والمؤثرات الخاصة الأخرى. 

يستخدم التحرير الخطي للفيديو شريط فيديو ويتم تحريره بطريقة خطية للغاية. 

يتم تسجيل عدة مقاطع فيديو من شرائط مختلفة على شريط واحد بالترتيب الذي ستظهر به. تسمح أنظمة التحرير غير الخطية (NLE) بتحرير الفيديو على أجهزة الكمبيوتر ذات البرامج المتخصصة. 

هذه العملية لا تدمر لقطات الفيديو الخام ويتم إجراؤها باستخدام برامج مثل DaVinci Resolve و Avid Media Composer و Adobe Premiere Pro و Final Cut Pro. 

التحرير في وضع عدم الاتصال هو العملية التي يتم من خلالها نسخ اللقطات الأولية من مصدر أصلي ، دون التأثير على مخزون الفيلم الأصلي أو شريط الفيديو. بمجرد اكتمال التحرير ، يتم إعادة تجميع الوسائط الأصلية في مرحلة التحرير عبر الإنترنت.

 التحرير عبر الإنترنت هو عملية إعادة تجميع التحرير إلى فيديو كامل الدقة بعد إجراء تحرير دون اتصال. 

يتم ذلك في المرحلة الأخيرة من إنتاج الفيديو. التحرير المستند إلى السحابة هو عملية استخدام الإنترنت للعمل مع المحتوى عن بُعد أو بشكل تعاوني أو ذي طبيعة حرجة للوقت مثل تحرير الأحداث الرياضية الحية في الوقت الفعلي باستخدام وكلاء الفيديو (نسخ منخفضة الدقة) من المواد الأصلية. 

يستخدم المزج البصري عند العمل في بيئات إنتاج الفيديو والتلفزيون المباشر. 

يستخدم خلاط اخبار عمان لقطع البث المباشر القادم من عدة كاميرات في الوقت الفعلي.

تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا

تطبيق فيلمورا للاندرويد Android من هنا 

تطبيق فيلمورا للايفون iPhone من هنا

المراجع:

ويكيبيديا wikipedia

Wondershare Filmora

شاهد أيضا:

مقالة برنامج فيلمورا filmora مقتبسة من موقع سواح هوست.