التخطي إلى المحتوى
تعرف على جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية
جو بايدن

نجح المرشح الانتخابي للرئاسه الامريكية جو بايدن مرشح الحزب الديموقراطي في الفوز للانتخابات الامريكية، متفوقا ً على نظيره الأمريكي الرئيس دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، حيث شهدت الانتخابات الامريكية صراعا ً كبيرا ً بين المرشحين خلال الأيام السابقة.

تعرف على جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية:

هو جوزيف روبينيت بايدن، ولد جو بايدن في 20 من شهر نوفمبر عام 1942 في ولاية بنسلفانيا، يبلغ من العمر 78 عام حيث يعتبر بذلك أكبر رئيس يتم انتخابه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

كان والده يعمل في مجال السيارات ولكن بعد أن مرت به أزمة أقتصادية أصبح يعمل في مجال تنظيف الافران.

وفي عمر الـ 13 انتقل جو بايدن مع أسرته إلى ولاية ديلاور، حيث استطاع الالتحاق بجامعة ديلاوير جامعة سيراكيوز، حيث درس الحقوق، وبعدها استطاع بايدن أن يدخل المجال السياسي مبكرا ً في عام 1972.

حيث ترشح للفوز بمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي عام  1972 وبذلك يكون أصغر عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي،  وبعدها أنخرط في المجال السياسي حيث استطاع الفوز بمقعد  عن ولاية ديلاوير لست ولايات متتالية وبذلك أصبح أكثر مواطن شغل منصب سيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وبذلك أصبح واحد من كبار خبراء السياسة داخل المجتمع الأمريكي، وذلك قبل أن يصبح نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من عام 2009 حتى عام 2017.

أهم المواقف الداخلية  لـ جو بايدن:

من أهم المواقف التى تؤخذ على جون بايدن داخليا ً أنه كان من المؤيدين لبناء جدار بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

ويحسب عليه أيضا ًرفضة منح المهاجرين هجرة غير شرعية رخصة قيادة.

ومن أهم المواقف الخارجية التي تحسب على جو بايدن:

أنه كان من  المؤيدين لحرب العراق

وكان من المعارضين لدخول أمريكا لحرب الخليج عام 1991.

كان من الموافقين على غزو أفغانستان عام 2001.

معركة من أجل روح الأمة:

كانت الانتخابات الامريكية بالنسبة لـ جو بايدن بمثابة معركة كبرى، حيث ردد كثيرا ً في فترة الانتخابات حيث أخذ يكرر تلك العبارة كثيرا ً ”  معركة من أجل روح الأمة ”