التخطي إلى المحتوى

أعرب هاجيمي موريياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، عن سعادته بالفوز التاريخي على منتخب ألمانيا، في بداية مشوار المنتخبين بنهائيات كأس العالم 2022. 

 

وقال موريياسو، في تصريحات صحفية: “كنا ندرك أنه يتعين علينا الدفاع بشكل أفضل، ولهذا غيرت أسلوب اللعب، عرف اللاعبون على الفور ما أقصده وما هو التصرف الأمثل في مواجهة الألمان”.

 

وعن مباراة كوستاريكا فأكد موريياسو لقد احتفلنا بهذا الانتصار العظيم، لكن يتعين علينا الاستعداد للمواجهة المقبلة أمام كوستاريكا.

 

وعلي صعيد آخر أكد مايا يوشيدا، لاعب منتخب اليابان، في تصريحات بشبكة “بي إن سبورتس” بعد المباراة: “هذا هو جمال كرة القدم، هذه الأمور تحدث أحيانًا، نجحنا في اجتذاب الأضواء علينا الآن، حان وقت الرقص”.

 

ويعد هذا هو الانتصار الأول لمنتخب اليابان في تاريخ لقاءاته مع المنتخب الألماني.

 

وفي مباراته الـ22 التي يخوضها في كأس العالم، حقق منتخب اليابان، الذي يشارك في المونديال للمرة السابعة في تاريخه، انتصاره السادس في مسيرته بالبطولة، التي بدأت عام 1998، مقابل 5 تعادلات و11 خسارة.

 

وقلب الساموراي تأخره 1-0 في الشوط الأول من اللقاء، بعدما أحرز هدفين في الشوط الثاني، ليتغلب على المانشافت 2-1، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمونديال، التي تضم أيضا منتخبي إسبانيا وكوستاريكا.

 

وساهمت تبديلات موريياسو في انتفاضة منتخب اليابان في الشوط الثاني، بعدما أحرز البديلان ريتسو دوان وتاكوما أسانو، اللذين يلعبان في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، هدفي المنتخب الآسيوي في الدقيقتين 75 و83 على الترتيب.

 

ونجح منتخب اليابان من التخلص من لعنة تلاحقه في مشاركاته ببطولة كأس العالم خلال النسخ السابقة حيث لم يتمكن المنتخب الياباني من تحقيق أي فوز في بطولات كأس العالم، عندما يتأخر بهدف، إلا أنه قهر هذه اللعنة في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

 

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن منتخب اليابان حقق للمرة الأولى الفوز في مباراة بكأس العالم بعد تلقيه الهدف الافتتاحي.

 

 

استاد خليفة الدولي

وأصبح استاد خليفة الدولي في قطر وش السعد على منتخب اليابان بعدما شهد اليوم الفوز التاريخي للمنتخب الياباني علي ألمانيا 2-1 في كأس العالم 2022 ومن قبله التتويج بكأس آسيا عام 2011.

وتوج منتخب اليابان بكأس آسيا عي حساب أستراليا عام 2011 بعد الفوز بهدف نظيف في اللقاء النهائي الذي احتضنه استاد خليفة الدولي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *