التخطي إلى المحتوى

نجح بابلو مارتن باييز لاعب المنتخب الإسباني، في تحقيق رقم مميز خلال الفوز الكبير على كوستاريكا بنتيجة 7-0، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022. 

 

وأحرز  جافي، لاعب برشلونة، الهدف الخامس لأسبانيا في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن جافي بعمر 18 عاما و110 أيام أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في بطولة كأس العالم، منذ بيليه حين سجل ثنائية في شباك السويد في يونيو 1958 بعمر 17 عاما و249 يوما.

 

وتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز الكبير علي كوستاريكا 7-0  مساء اليوم.

 

ويتواجد منتخب اليابان في الوصافة بنفس الرصيد، بعد فوزه المثير علي منتخب ألمانيا 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالمونديال.

 

ترتيب المجموعة الخامسة لكأس العالم 2022

1- اسبانيا  3 نقاط

2- اليابان 3 نقاط

3- ألمانيا بلانقاط

4- كوستاريكا  بلانقاط

فوز اسبانيا علي كوستاريكا 

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد في مباراة الفريقين بالجولة الأولى، من دور المجموعات لمونديال كأس العالم 2022.

 

وافتتح أولمو الأهداف للماتادور في شباك كوستاريكا في الدقيقة 11، ثم سجل ماركو أسينسو لاعب منتخب إسبانيا الهدف الثاني في الدقيقة 21.

 

وأحرز فيران توريس لاعب منتخب إسبانيا الهدف الثالث في شباك كوستاريكا من ركلة جزاء في الدقيقة 30 ثم سجل فيران توريس لاعب منتخب إسبانيا الهدف الرابع.

 

وسجل جافي الهدف الخامس لمنتخب إسبانيا في شباك كوستاريكا بالدقيقة 75  ثم سجل بابلو مارتن باييز الهدف السادس لإسبانية في الدقيقة 90 واختتم الفارو موراتا مهرجان الأهداف في الدقيقة 93.

فوز اليابان على ألمانيا 

ونجح منتخب اليابان من التخلص من لعنة تلاحقه في مشاركاته ببطولة كأس العالم خلال النسخ السابقة حيث لم يتمكن المنتخب الياباني من تحقيق أي فوز في بطولات كأس العالم، عندما يتأخر بهدف، إلا أنه قهر هذه اللعنة في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

 

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن منتخب اليابان حقق للمرة الأولى الفوز في مباراة بكأس العالم بعد تلقيه الهدف الافتتاحي.

 

وأصبح استاد خليفة الدولي في قطر وش السعد علي منتخب اليابان بعدما شهد اليوم الفوز التاريخي للمنتخب الياباني علي ألمانيا 2-1 في كأس العالم 2022 ومن قبله التتويج بكأس آسيا عام 2011.

 

وتوج منتخب اليابان بكأس آسيا عي حساب أستراليا عام 2011 بعد الفوز بهدف نظيف في اللقاء النهائي الذي احتضنه استاد خليفة الدولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *