التخطي إلى المحتوى
رضوي الشربيني في تصريح جديد .. افورت في طريقة تعبيري عن الحجاب
رضوي الشربيني

خرجت الاعلامية رضوي الشربيني للتصدر تريند محرك البحث جوجل بتصريحات جديدة عن الحجاب والمحجبات، وذلك من خلال برنامج هي وبس الذى تقدمه على قناة المحور، حيث تحدثت للاول مرة عن الحجاب والمحجبات مما أغضب الكثير من متابعيها وأحدثت ضجة كبيرة عن مواقع التواصل الاجتماعي.

رضوي الشربيني في مواجهة مع غير المحجبات:

تحدثت الاعلامية رضوي الشربيني عن الحجاب في برنامجها هي وبس في محاولة منها لإقناع المحجبات في العدول عن فكرة خلع الحجاب، وأن الفتيات المحجبات أفضل منها ومن غير المحجبات، قائلة  “لا تقلعي الحجاب أنتِ أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة، وتضيف قائلة أن  غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وأنتِ (المحجبة) أحسن عند ربنا”.

وقد واجهت الإعلامية رضوي الشربيني حملة أنتقادات واسعة خلال الأيام الماضية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الحقوقيين والمدافعين عن حقوق المرأة معتبرين تلك التصريحات هي تحريض للمرأة ارتداء الحجاب، وأن عدم أرتداء الحجاب هو أحد التبريرات المستخدمة للعنف ضد المرأة.

إحالة رضوي الشربيني للتحقيق:

قرر المجلس الاعلي لتنظيم الاعلام أحالة الاعلامية رضوي الشربيني للتحقيق وذلك بعد ان تلقي المجلس عدد كبير من الشكاوي ضد الاعلامية بعد تصريحاتها عن الحجاب، معتبرين ان تلك التصريحات هي تميزا ً ضد المرأة الغير محجبة.

وفي المقابل خرج العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الاعلامية بعد تلك الحملة الكبيرة ضدها وخاصة ان تحظى بشعبية كبيرة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث انها تعتبر واحدة من أنجح الإعلاميات مصر في تلك الفترة.

تم إطلاق هاشتاج ” ادعم رضوي الشربيني ” وذلك دفاعا ص عن الاعلامية وخاصة ان البعض صرح قائلا ً بأن الحجاب هو فرض شرعي وديني.

اعتذار رضوي الشربيني:

صرحت الاعلامية رضوي الشربيني في تصريح جديد  لها دفاعا ً عن نفسها وسط تلك الحالة من الاتهامات والانتقادات الواسعة التى تعرضت لها قائلة ” أنا غلطت أو افورت في طريقة تعبيري،  في حاجة عايزة أقولها عن المحجبات، لأن أنا قابلت ناس كتير من المحجبات في الفترة دي قالولي عايزين نقلع الحجاب عشان مش عارفين نخرج مع أصحابنا غير المحجبات، ووقتها طلعت وقعدت أشكر في المحجبات لكن الشكرانية دي جت على دماغ اللي مش محجبات، وحسوا أنهم مش كويسين، وبعتذر جدًا لو أنتو فهمتوا ده”