التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنانة عايدة كامل بعد مرورها بوعكة صحية عن عمر يناهز 89 عاما ً
عايدة كامل

توفيت صباح اليوم الموافق 7 سبتمبر الفنانة القديرة عايدة كامل في مستشفي دار الفؤاد عن عمر يناهز 89 عاما ً، وذلك بعد مرورها بوعكة صحية، وكانت الفنانة قد مرت بأزمة صحية خلال الأيام الماضية دخلت على اثرها المستشفى.

وفاة الفنانة عايدة كامل في المستشفى:

كانت الفنانة عايدة كامل قد مرت بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى منذ منتصف شهر أغسطس الماضي في يوم 17 أغسطس، وقالت الفنانة في أخر تصريح لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل دخولها المستشفي ” يا رب انت الشافي أعطني الصحة والعافية، وردني إلى ابني وأسرتي وكل حبايبي وأنا في أتم صحة وعافية محتاجة دعائكم أنا في طريقي للمستشفى دمتم لي “.

عايدة كامل تحيي ذكرى زوجها الراحل:

وفي سياق أخر قامت الفنانة الراحلة منذ أيام  بأحياء ذكرى ميلاد  زوجها الراحل الفنان والكاتب الصحفي محمود عزمي الذي توفي عام 1954 أثر أزمة قلبية، وقامت بنشر مجموعة من الصور الخاصة بالفنان علي مواقع التواصل الاجتماعي على الرغم أنه لم يتم معرفة سمة التقاط هذه الصور.

أعمال الفنانة عايدة كامل:

تعتبر الفنانة الراحلة عايدة كامل واحدة من أهم نجوم الزمن الجميل، ولدت الفنانة الراحلة عام 1931، دخلت مجال السينما منذ الخمسينات وشاركت في العديد من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية ومنها ” ست الحسن ، إسكندرية ليه؟، اسماعيل ياسين في الطيران، الوسادة الخالية، دائما ً معاك، حدث ذات ليلة “.

كما شاركت في العديد من المسلسلات التليفزيونية ومن أشهرها مسلسل هوانم جاردن سيتي في دور زبيدة هانم، كما شاركت في العديد من الاعمال الاخرى الهامة ومنها مسلسل رفاعة الطهطاوي وقصر الشوق وبين القصرين،هذا إلي جانب مشاركتها في المسلسلات الاذاعية.

تكريم الفنانة عايدة كامل:

تلقت الفنانة الراحلة عايدة كامل تكريم كبير من وزير الثقافة السابق حلمي النمنم والمخرج محمد الخولي رئيس المركز القومي للمسرح في عام 2017 حيث حصلت على درع الرواد وشهادة تكريم.

توفت الفنانة صباح اليوم عن عمر يناهز 89 عاما ً بعد مسيرة حافلة من العطاء الفني.