التخطي إلى المحتوى
قرارات وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد
قرارات وزير التربية والتعليم

أصدر صباح اليوم الثلاثاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارات بمناسبة اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، موضحا ً أن يتم وضع خطة من أجل دراسة حضور الطلاب من تشفي فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، مع تحديد موعد بدء الدراسة.

موعد بدأ العام الدراسى الجديد طبقاً لـ قرارت وزير التربية والتعليم:

صرح وزير التربية والتعليم بان موعد بدء العام الدراسي الجديد يكون من يوم 17 من شهر أكتوبر القادم، حتى 24 من شهر يونيو القادم.

وقد صرح وزير التربية والتعليم بأن يتم الآن وضع خطة من أجل دراسة كيفية حضور الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد من أنتشار فيروس كورونا المستجد وذلك من أجل المحافظة على صحة الطلاب، وتم التصريح بأنه سوف يتم الاعلان عن تلك الخطة خلال الأيام القادمة.

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة:

صرح بعض المسؤولين في وزارة التربية والتعليم عن بعض النقاط الأساسية التى يتم دراستها الآن من أجل تنظيم حضور الطلاب للمدارس خلال العام الدراسي الجديد، ومن أهم تلك المراحل الآتي:

 

  • من أهم الاقتراحات التي سيتم مناقشتها الآن هي عمل المدارس الحكومية فترتين ” صباحية ومسائية ” وذلك من أجل تخفيف تواجد الطلاب في المدارس، مع مراعاة ان يوجد فرق توقيت بين الفترتين حتى لا يتواجد طلاب الفترتين في نفس الوقت، تفاديا ً لحدوث أى تجمعات كبيرة منعا ً لانتشار فيروس كورونا.
  • يتم تكليف مديري المدارس الحكومية بتنظيم خروج الطلاب الصفوف الدراسية المختلفة من المدارس في أوقات متفرقة وذلك منعا صض لحدوث أى تجمعات بين الطلاب، مع أتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
  • من اهم الامور التى يتم مناقشتها هي ارتداء جميع العاملين داخل المدارس الكمامات الطبية، وذلك من أجل المحافظة على صحة الطلاب.
  • التزام المدارس الخاصة بضرورة توزيع طلاب المراحل الدراسية المختلفة بحيث يتم توزيع جميع المراحل الدراسية على مدار الاسبوع.
  • يتم دراسة حضور بعض المراحل الدراسية لمدة يومين فقط في الاسبوع هذا إلي جانب الاعتماد على التدريس عن بعد ” اون لاين “.
  • العمل على تحسين كفاءة الشبكات الالكترونية داخل المدارس وذلك من اجل ربط الطلاب بمنظومة التعليم الجيد وذلك من أجل تحسين نظام التعليم والاعتماد على الأساليب التكنولوجية الحديثة.