التخطي إلى المحتوى
اطلاق هاتف ZTE Axon 20 5G أول هاتف مزود بكاميرا مدمجة في الشاشة
أول هاتف مزود بكاميرا مدمجة في الشاشة

قد يكون الوقت قد حان قريبًا لنقول وداعًا لهذه الدرجة إلى الأبد حيث أعلنت شركة ZTE عن هاتفها الذكي Axon 20 5G، والذي من المقرر أن يكون أول هاتف مزود بكاميرا مدمجة في الشاشة قادرة على التقاط الصور من أسفل شاشة الهاتف.

تقول ZTE إن هذا أصبح ممكنًا من خلال خمس تقنيات مختلفة تعمل معًا. أولاً ، توجد مادة عرض عالية الشفافية في مكانها ، بما في ذلك الأفلام العضوية وغير العضوية الجديدة ، والتي تتيح مزيدًا من الضوء عبر الشاشة. ثانيًا ، طورت ZTE خوارزمية خاصة لتحسين “تناسق العرض” على اللوحة الأمامية.

يتم دمجها مع شريحة تحكم مزدوجة ودائرة سائق ومصفوفة بكسل – والتي تتحكم جميعها في كيفية عرض الصور على شاشة إلكترونية – والتي تم تصميمها خصيصًا للسماح للكاميرا بالعمل من أسفل الشاشة مع الحفاظ على الشاشة سليمة أعلاه عليه.

سيتعين علينا الانتظار ورؤية مدى نجاح هذا – لم تعرض ZTE أي عينات من كاميرا الصور الشخصية أثناء العمل – على الرغم من أنه من المفترض أن تكون النتائج معقولة حتى يتم طرح الهاتف للبيع. يُعد السماح بمرور الضوء الكافي للكاميرا مع الحفاظ على سلامة الشاشة تحديًا تقنيًا كبيرًا، لذلك سيكون من المثير للاهتمام رؤية بعض اللقطات النموذجية.

مواصفات ZTE Axon 20 5G

مع شاشة كبيرة بحجم 6.92 بوصة، يأتي ZTE Axon 20 5G مزودًا بمجموعة شرائح Snapdragon 765G، بالإضافة إلى خيارات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين التي تصل إلى 8 جيجابايت و 256 جيجابايت على التوالي. يوجد أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة أسفل الشاشة الأمامية ، وكاميرا رباعية العدسات بدقة 64 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 2 ميجابكسل في الخلف. يمكنك الحصول على 5G على متن الطائرة ، كما يظهر من الاسم ، والهاتف مزود ببطارية تبلغ سعتها 4220 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع ولكن ليس الشحن اللاسلكي.

كما رأينا في الماضي ، لدى ZTE عادة المطالبة بهاتف ذكي

أولاً: حتى الآن لا نعرف متى سيتم طرح Axon 20 5G للبيع ، وما إذا كان سيكون متاحًا خارج الصين ، أو مدى جودة هذه التكنولوجيا يعمل في الواقع. ومع ذلك ، يعد هذا حقًا أول هاتف في السوق بكاميرا مدمجة في الشاشة يتم تأكيد إنتاجه. انها ليست أول هاتف كل شاشة وذلك لأن المصنعين قد تم بالفعل طرد الشق مع المنبثقة و تنزلق للخارج الكاميرات صورة شخصية.

الشركات المصنعة الأخرى لن تكون بعيدة عن الركب. أعلنت شركة Xiaomi أنها تعمل على كاميرات مماثلة داخل الشاشة لهواتفها الخاصة ، على الرغم من أنها لن تكون جاهزة حتى عام 2021 ، في حين أن شركة Oppo قد عرضت بالفعل نموذجًا أوليًا لكاميرا داخل الشاشة. قد يكون من المفيد في حين الخاص بك الانتظار حتى نضجت التكنولوجيا قبل أن تشتري في (استغرق الأمر عدة محاولات قبل foldables جدت خطواتهم، على سبيل المثال).

الطلبات المسبقة لـ ZTE Axon 20 5G مفتوحة الآن في الصين ، على الرغم من عدم وجود تاريخ شحن مؤكد كما قلنا. تم تحديد سعر البداية عند 2198 يوان صيني (أي حوالي 320 دولارًا أمريكيًا مع تحويل مباشر للعملة) ، في حين أن خيارات الألوان هي الأزرق والأسود والأرجواني والبرتقالي.

المصدر: ZTE