التخطي إلى المحتوى

أكد هشام السيد، العضو المنتدب للشركة المصصمة لكرة كأس العالم قطر 2022 أن كرة المونديال بداية لتطوير الصناعة الرياضية المصرية على مستوى العالم خلال الفترة المقبلة.

هشام السيد

وقال هشام السيد في تصريحات لـ فيتو أن عمل الشركة خلال الفترة الفترة المقبلة سوف يشمل الملابس والأحذية الرياضية وليس الكرة فقط وذلك في ظل الدعم التى نقدمه الدولة المصرية لتطوير الصناعة الرياضية المصرية على مستوى العالم خلال السنوات القادمة.

كرة كأس العالم
وأشار هشام السيد إلى أن أكثر العقبات التى واجهته الشركة في تصنيع كرة كأس العالم 2022 هو تدريب عدد كبير من العاملين في فترة زمنية قصيرة بلغت 8 شهور.

 

واختتم هشام السيد تصريحاته قائلًا إن الشركة سوف تعمل خلال الفترة المقبلة على إنتاج اكبر عدد من الأحذية والملابس الرياضية بصورة مشرفة مثلما حدث في كرة كأس العالم الذي نجحنا في صناعة 600 كرة وتم استخدام 1500 في المونديال العالمي بقطر.

 

 

قرار مجلس الوزراء

من ناحية أخرى وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “فورورد إيجيبت” للصناعات الرياضية وكرة القدم، على قطعة أرض مساحتها 25200م2 بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

ويستهدف إنشاء تلك المنطقة الحرة الخاصة، العمل في مجال إنتاج وتصنيع كافة مستلزمات الألعاب الرياضية، وتخزين الكيماويات اللازمة لصناعة الملابس الرياضية والكرات، للعلامات التجارية العالمية، حيث ستضم 3 مصانع لكل من كرات القدم، والأحذية والملابس الرياضية، ومخزنًا للكيماويات، وذلك برأس مال قدره 10 ملايين دولار، وتكاليف استثمارية تقدر بنحو 22 مليون دولار، وعدد عمالة يصل لنحو 800 عامل، مع الالتزام بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من الإنتاج.

ومن المقرر أن يكون مصنع كرات القدم على مساحة 7000 م2، ومصنع الأحذية الرياضية على مساحة 14 ألف م2 لإنتاج ما يقرب من 600 ألف زوج سنويًا من الأحذية الرياضية الجلدية والرياضية للعلامات التجارية العالمية، وكذا إنشاء مصنع الملابس الرياضية لتغذية السوق المحلية والتصدير. 

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة على تشجيع إقامة الصناعات التصديرية ضمانًا لتدفق العملة الأجنبية، وكذا تشجيع الاستثمار الذي يساهم في توفير المزيد من فرص العمل، وكذا المساهمة في تطوير الأقاليم التي تقام بها المناطق الحرة.

وتشارك شركة “فورورد إيجيبت” في تصنيع الكرة الرسمية لمونديال 2022، بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من خلال مصنعها بمدينة الروبيكى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *