التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد قرعة دوري المجموعات لبطولة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية حيث تقرر اجرائها يوم 12 ديسمبر المقبل بالقاهرة.

وتأهل 16 فريقا لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا من بينهم الأهلي والزمالك، بالإضافة لتأهل كل من بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

الأهلي والزمالك

ويأتي الأهلي في التصنيف الأول، فيما يحل الزمالك في التصنيف الثاني، وهو ما يزيد من احتمالية وقوع الفريقين في مجموعة واحدة.

كأس الكونفدرالية

وفي الكونفدرالية يحل بيراميدز في التصنيف الأول، فيما لم يتحدد موقف فيوتشر من التصنيف حتى الآن، وإن كان الأقرب هو وقوعه في التصنيف الثالث.

4 أندية من مصر

وتعد مصر هي الدولة الوحيدة التي تأهل منها 4 فرق لدور المجموعات في البطولتين القاريتين، وهما الأهلي والزمالك في دوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا

يذكر أن الأهلى صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 ألقاب كانت في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

الوداد المغربي بطل أفريقيا
ويشار الى أن نادي الوداد المغربي نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي عقب تغلبه على الأهلي بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *