التخطي إلى المحتوى

تحدث  الفنان الشاب شريف حافظ   لـ “فيتو” عن كواليس مشاركته بالماراثون الرمضاني المنصرم ومشاركته برمضان المقبل 2023 مع المخرج خالد يوسف من خلال مسلسل يحمل اسم “سره الباتع”.

وقال “حافظ”: رمضان 2022 كان ماراثون متنوع جدًا بالنسبة لي، فشاركت اولًا بعمل شديد الخصوصية وهو “الإختيار” ذلك العمل الذي يتسم بالوطنية والإجتماعية الصادقة، حيث أجده أحد أعظم الأعمال الفنية على الإطلاق، كذلك شاركت بمسلسل “راجعين يا هوا” وكانت شخصيتي فى العملين مختلفة كل الإختلاف ما بين الخير والشر، وكانت مشاركتي مع الفنان الكبير خالد النبوي لا توصف كوني إعتبره هذا الرجل مدرسة فنية خاصة وشديدة التفرد.

الماراثون الرمضاني 2023

أما عن الماراثون الرمضاني المقبل 2023 فقال شريف حافظ: سأقوم بتقديم مسلسل ملحمي مع المخرج العملاق خالد يوسف الذي أفتخر بالعمل للمرة الأولى معه فى مسيرتي الفنية، من خلال دور خاص بمسلسل “سره الباتع”  الذي يُشارك به  نخبة من كبار النجوم المصريين ومن مختلف دول العالم العربي.

وكان شريف حافظ كشف لـ “فيتو” عن أبرز القضايا النسائية التي يجب طرحها بالأعمال الفنية خلال الفترة المقبلة، قائلًا: أنا شايف أن المرأة تحتاج بشكل كبير لدراسة وتناول قضاياها ومشكلاتها فى أعمال فنية كثيرة وليس اثنين أو ثلاثة أو عشرة أو عشرين.. المرأة تحتاج أكثر إلي أن تأخذ مكانتها التي تستحقها فى الأعمال الفنية.

و من أهم قضايا المرأة رقم 1 العنف الذي يُمارس ضدها، وما يترتب عليه من آثار نفسية ومادية خطيرة تطلب محاسبة الطرف الآخر دون رحمة.

مسلسل سره الباتع

يشار إلى أن يخوض المخرج خالد يوسف تجربة الإخراج التليفزيوني لأول مرة من خلال مسلسل “سره الباتع” الذي من المقرر عرضه في رمضان 2023.

ومسلسل “سره الباتع” كما وصفه خالد يوسف هو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور ما بين زمنين … العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798، القصة التاريخية مستوحاة من قصة للأديب الكبير الراحل يوسف إدريس الذي تحمل الاسم ذاته  (سره الباتع ) وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي للإنتاج الفني لمنتجها تامر مرسي وإشراف عام على الإنتاج حسام شوقي.

ويشارك في بالمسلسل  أكثر من 60 فنانا وهم؛:أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.

و قائمة النجوم العرب تضم: الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم.

والوجوه الشابة: خالد أنور، هدى الأتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمى جلال، عمرو موسى، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

وقائمة ضيوف الشرف: كريم فهمي، أحمد صفوت، أشرف زكي، شريف الدسوقي، الشاعر جمال بخيت، الشاعر هشام الجخ، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل.

المخرج خالد يوسف

يذكر أن خالد يوسف عاد إلى مصر بعد غياب، ليقوم بأول تجربة إخراج تلفزيونية له، حيث كان ٱخر أعماله عام 2018 وهو فيلم “كارما”، وشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم عمرو سعد، خالد الصاوي، غادة عبدالرازق، وفاء عامر، ماجد المصري، وزينة، دلال عبدالعزيز، عمر زهران، مجدي كامل، وإيهاب فهمي.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *