التخطي إلى المحتوى
جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2020
جدول امتحانات الثانوية العامة

أعلنت صباح اليوم الخميس  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول  امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020، على أن تبدأ الامتحانات يوم 21 من شهر يونيو الحالي لعام 2020، وتنتهي في يوم 31 من شهر يوليو القادم.

اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة 2020:

صرح اليوم الدكتور ” رضا حجازي ” أنه تم اعتماد الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة 2020، وأنه تم اعلان الجدول على الموقع الرسمي للوزارة، كما صرح أيضا ً أنه تم حذف المواد التى لا يتم إضافتها للمجموع من جدول الامتحانات لهذا العام وهي ” التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء “.

تعليمات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة لعام 2020:

قامت الوزارة بوضع بعض التعليمات والاجراءات الاحترازية وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات لهذا العام، ومن هذه الإرشادات الاتي:

  • تبدأ الامتحانات في تمام الساعة العاشرة وذلك حتى يتم التأكد من كافة الاجراءات الاحترازية للتأكد من سلامة الطلاب.
  • يجب على الطلاب اتباع تعليمات وزارة الصحة من ارتداء الكمامة والجوانتى مع الحفاظ على المسافة المطلوبة بين الطلاب وبعضهم البعض.
  • يمنع تواجد أولياء الأمور مع الطلاب حول لجان الامتحانات، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب.
  • يمنع أى تجمع للطلاب حول المدرسة أو خارجها وذلك منعا ً لحدوث أى إصابات.
  • يسمح للطلاب بدخول لجان الامتحانات من الساعة الثامنة صباحا ً وحتى الساعة التاسعة صباحا ً وأى طالب يتأخر عن دخول اللجنة يعتبر غائبا ً.

إجراءات وزارة التربية التعليم 2020:

كما أكد السيد وزير التربية والتعليم انه سوف يتم تعقيم كافة اللجان والمدارس التى سوف تشهد إجراء الامتحانات، مع توفير الأجهزة الحرارة للكشف على الطلاب، كما قررت الوزارة أن يكون بكل لجنة فرعية 14 طالب بحد أقصي، وذلك من اجل الحفاظ على المسافة الامنة بين الطلاب وبعضهم البعض.

كما قررت الوزارة ان يتم تعقيم اللجان التى تشهد أداء الامتحانات بعد إجراء كل إمتحان.

وفي إطار الحفاظ على صحة الطلاب قررت الوزارة أنه في حالة تغيب اى  طالب بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد أو تواجده في الحجر الصحي للإصابة سوف يتم تأجيل الامتحانات حتى الدور الثاني.