Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وفاة عرفان خان بمرض السرطان
عرفان خان

توفي، صباح اليوم الأربعاء، نجم بوليود الممثل الهندي الشهير عرفان خان عن عمر ناهز 53 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي أمكثه في المستشفى الفترة الأخيرة.

وعرف عرفان خان، بأنه أبرع ممثل هندي في أفلام بوليوود، حيث إنه ولد في 7 يناير 1967، ودرس في المدرسة الوطنية للدراما (أم أي) في نيودلهي عام 1984، وتخرج عام 1987.

ثم انتقل عرفان، إلى مومباي، ومن هنا بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح وفي التليفزيون، ثم حصل على جائزتين من فيلم فير, وجائزة الروح المستقلة, وجائزة نقابة ممثلي الشاشة.

وديانة عرفان هي الإسلام، فوالدته تدعى “بيجون”، وهي من عائلة تونك حكيم وعمل والده في إدارة تجارة الإطارات، ولكنه أحب التمثيل فلم يحذو حذو والده.

وفي عام 1988 بدأ بدور بسيط في فيلم “سلام بومباي”، الذي رشح لجائزة الأوسكار وبعدها قام بتمثيل عدة أدوار بسيطة حتى عام 1994 ليأخذ الدور الرئيسي في فيلم “المخبر الخاص”، وفتح له هذا الدور أفاقا جديدة.

وفي عام 2001 شارك عرفان في فيلم “المحارب”، الذي يعد انطلاقته الحقيقية، وفي عام 2003 قدم لواحد من أهم الأدوار الشريرة في السينما الهندية في فيلم “هاسلي”، ثم حصد بعده على أول جائزة في مسيرته السينمائية.

وكانت تلك الجائزة الأولى من فيلم “فير”، وهي أفضل ممثل في دور سلبي ولم يكتف بواحدة بل حصل أيضا على جائزة سكرين ويكلي لأفضل ممثل شرير، ثم رشحته بعد ذلك لغته الإنجليزية الجيدة للعمل في أفلام هامة.

المصدر: صدى البلد