التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. الصين تسجل 6 حالات إصابة جديدة بكورونا بعد إعلان شفائها
معدل إصابات كورونا في الصين

أعلنت وسائل إعلامية في دولة الصين نقلا عن اللجنة الصحية بالصين، أن الدولة سجلت 6 حالات جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

كما أعلنت اللجنة الصحية بالصين أنه تم تعافى 81 مريضا، ولم تسجل وفيات فيما بينهم، والحالات المصابة يوجد منها ثلاث وافدين من الخارج، وثلاث من الشعب الصيني.

وكانت تلقت اللجنة الصحية الصينية بلاغا من 31 مقاطعة (مناطق ومدن تبعية مركزية) يفيد بوجود 82836 حالة إصابة مؤكدة بالنوع الجديد من الفيروس، كما يوجد 648 شخصًا مريضا وحالتهم خطيرة، كما أفادت اللجنة بتعافي 77555 شخصًا، فيما توفي 4633 شخصا، وبشكل عام حتى الآن تم اكتشاف 1639 حالة تعافي.

وأكدت اللجنة أنه لا يزال هناك 552 شخصًا مريضًا، و21 في حالة خطيرة، وتعافي 1087 شخصًا، ولم يمت شخصا واحدا دخل الصين مصابًا من الخارج.

يذكر أنه استقبلت بعض مدارس المدن الصينية الكبرى التلاميذ، بعد شهور من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث إنه استؤنفت الدراسة في مدارس بكين وشنغهاي وقوانغتشو، بينما لم يُسمح لجميع التلاميذ في المدن الأخرى بالعودة.

ولم تسمح السلطات الصينية بفتح مدارس مقاطعة ووهان، لأنها تعتبر بؤرة المرض، وذلك للحفاظ على أرواح الأطفال، فجميع مدارس ووهان مغلقة حتى يتم التأكد من خلو العالم من فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد بطريقة غريبة لا يزال يعاني منها العالم حتى الأن.

المصدر: صدى البلد