Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزير التموين يطالب بتحرك عمال المخابز قبل الـ7 صباحا لإعداد الخبز
وزير التموين، علي المصيلحي

طالب وزير التموين، علي المصيلحي، المحافظين بضرورة التنسيق مع مديري الأمن، للسماح لعمال المخابز بالتحرك قبل الساعة 7 صباحاً، ليتم إعداد الخبز ويكون متوافراً للمواطنين مع بدء الحركة صباحاً عقب ساعات الحظر.

وأشار الوزير، إلى أن المخابز من الأماكن المستثناة من قرار الحظر ولابد أن تعمل بما يتوافق مع طبيعة عملها لخدمة المواطن أولا وأخيرا، وشدد الوزير، على بعض النقاط، أهمها:

1-أهمية مراعاة عدم غلق محال بيع المواد الغذائية الساعة 7 مساءا.

2-السماح بعمل كافة مصانع الأغذية بنفس طاقتها لضمان توافر السلع بالكميات المطلوبة.

3-السماح بلوجستيات النقل الخاصة بالمطاعم لتتمكن من القيام بعملها.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية على قيام كافة وكلاء الوزارة مديري المديريات التموينية بالمحافظات بضرورة المتابعة والقيام بالجولات الميدانية للتأكد من انتظام العمل في كافة المنشآت التموينية.

وكانت أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف مقررات شهر إبريل من السلع التموينية للبقالين اعتبارا من اليوم.

وبدأت شركات الجملة التابعة لوزارة التموين صرف السلع التموينية المدعمة للبقالين ومنافذ التوزيع تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من أول الشهر.

وهذه السلع ستكون بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيها، حيث جاء صرف السلع بناء على وصول تقرير لغرفة العمليات المركزية بوزارة التموين من كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة محافظات الجمهورية.

والتقرير يشير إلى انتظام عمل كافة المخابز بكامل طاقتها وفي المواعيد الرسمية المخصصة قبل الحظر، ما ترت عليه انتاج وتجهيز كافة الكميات المطلوبة للمواطنين من الخبز.

المصدر: اليوم السابع